الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  فـــخـــورين فـــيـــك

فـــخـــورين فـــيـــك

فـــخـــورين فـــيـــك

بارك حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، للبطل فارس إبراهيم، فوزه بأول ميدالية ذهبية في تاريخ مشاركات قطر بالأولمبياد، وقال سموه- حفظه الله- عبر حساب سموه الرسمي على «تويتر»: «نبارك للبطل فارس إبراهيم بالفوز بالميدالية الذهبية.. فخورين فيك».
ورفع سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، أسمى آيات التهاني والتبريكات لصاحب السمو أمير البلاد المفدى، وإلى صاحب السمو الأمير الوالد، ولكل أهل قطر بهذا الإنجاز الكبير، وقال عبر حسابه على «تويتر»: «نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لصاحب السمو أمير البلاد المفدى، وإلى صاحب السمو الأمير الوالد، ولكل أهل قطر وكل العرب الإنجاز اللي تسجل اليوم بحصولنا على أول ميدالية ذهبية في تاريخ الأولمبياد وذلك من خلال نجم الأدعم لرفع الأثقال فارس إبراهيم وتسجيله لرقم أولمبي جديد».
وكان الرباع القطري فارس إبراهيم قد أهدى قطر أول ميدالية ذهبية في تاريخ مشاركاتها بالأولمبياد، بعدما فاز في منافسات وزن «96» كيلوغراما بمسابقة رفع الأثقال للرجال في دورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020».
الإنجاز التاريخي للرباع القطري البالغ من العمر «23» عاما جاء بعد رفعه مجموع 402 كيلوغرام في مجموع الخطف والنتر، وهو رقم أولمبي جديد، وهي أول ميدالية ذهبية في تاريخ مشاركة قطر في الألعاب الأولمبية.
وهذه المشاركة الثانية لفارس إبراهيم بعد أولمبياد ريو «2016» في وزن «85» كيلوغراما، عندما حل بعمر الثامنة عشرة في المركز السابع. وتأهل فارس إبراهيم إلى دورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020»، بعد إحرازه ذهبية وزن «96» كيلوغراما في كأس قطر الدولية.