الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  إبـراهيـم أمــادا مستـمــر مــع المرخية

إبـراهيـم أمــادا مستـمــر مــع المرخية

إبـراهيـم أمــادا مستـمــر مــع المرخية

عوض الكباشي
علمت الوطن أن نادي المرخية أكمل اتفاقه مع لاعبه إبراهيم أمادا نجم خط وسط منتخب مدغشقر لتجديد تعاقده مع الفريق لموسم جديد، بعد المستويات التي قدمها اللاعب مع الفريق في الفترة الماضية، وفي إطار سعى المرخية إلى استمرارية أفضل العناصر خلال الفترة المقبلة، بحثا من الفريق للعودة لدوري الكبار.
وسيتم الإعلان عن استمرار اللاعب مع الفريق خلال الفترة المقبلة، حيث يتواجد أمادا مع الفريق وخاض معه آخر مبارياته الإعدادية أمام القطراوي قبل يومين، ويستعد ليغادر معه لمعسكره الإعدادي بتركيا.. وأصبح إبراهيم أمادا لاعب منتخب مدغشقر أول لاعب مدغشقي يحترف في قطر، بعدما نجح نادي الخور في التعاقد معه قبل الانتقال واللعب في صفوف نادي المرخية في النصف الثاني من الموسم الماضي.
وجاء انضمام إبراهيم أمادا إلى «دورينا» ليكون دعما كبيرا للفريق في وسط الملعب خاصة أنه من اللاعبين الذين قدموا مستويات جيدة رفقة المنتخب المدغشقي خلال منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، التي أقيمت في مصر، وفاز بلقبها المنتخب الجزائري.
وساهم إبراهيم أمادا بدور كبير في تأهل بلاده إلى الدور ربع النهائي في أول مشاركة لمنتخب مدغشقر بأمم إفريقيا، كما أنه كان لاعبا بفريق مولودية الجزائر الموسم الماضي، وتم اختياره أفضل لاعب أجنبي في منافسات الموسم الماضي من الدوري الجزائري.
ودخل أمادا صاحب الـ 30 عاما تاريخ دوري نجوم قطر، بعدما أصبح أول محترف مدغشقى في قطر، وبلا شك فإن نجاحه ربما يفتح الباب أمام غيره من لاعبي مدغشقر للانضمام إلى الأندية القطرية مستقبلا، لاسيما وأن أسعارهم التسويقية ليست كبيرة مقارنة بغيرهم من لاعبي القارة السمراء.

الصفحات