الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «3» طرق لتقديم طلب القيد في جداول الناخبين

«3» طرق لتقديم طلب القيد في جداول الناخبين

نشرت وزارة الداخلية، عبر «تويتر»، مقطع فيديو يوضح كيفية تقديم طلب القيد في جداول الناخبين لانتخابات مجلس الشورى في دورتها الأولى 2021، حيث من المقرر بدء تسجيل الناخبين غدا الأحد وحتى 5 أغسطس.
وأوضحت أنه «بإمكان المواطنين تقديم طلب لقيد اسمك في جداول الناخبين خلال الفترة من 1 إلى 5 أغســـــطس بإحدى الطرق التالية:
الطريقة الأولى
إرسال رسالة نصية متضمنة رقمك الشخصي فقط إلى الرقم (95555)، وذلك من خلال رقمك هاتفك المسجل باسمك، أو المسجل في العنوان الوطني أو خدمة مطراش 2.
الطريقة الثانية
من خلال تطبيق «مطراش 2»، ادخل إلى أيقونة (المواطنين) ثم (انتخابات مجلس الشورى) ثم (خدمة قيد ناخب) ثم تقدم بطلبك بعد التأكد من صحة بياناتك الشخصية.
الطريقة الثالثة
التوجه إلى أقرب مقر انتخابي لتسجيل قيدك كناخب بعد إبراز بطاقتك الشخصية».
ونوهت الوزارة بأنه «بعد تقديم الطلب بأي من هذه الطرق ستصلك رسالة نصية على جوالك تفيد باستقبال طلبك». هذا ويشترط في الناخب أن تكون جنسيته الأصلية قطرية، ويستثنى من شرط الجنسية الأصلية كل من اكتسب الجنسية القطرية بشرط أن يكون جده قطريا ومن مواليد دولة قطر، وأن يكون كامل الأهلية، وألا يقل عمره عن 18 عاما بتاريخ 22 أغسطس 2021، وألا يكون قد صدر ضده حكم نهائي في جريمة مخلة بالشرف والأمانة، ما لم يتم رد اعتباره، ومن المقرر أن تعلن الجداول الانتخابية يوم الأحد الموافق 8 أغسطس.

الصفحات