الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  لـــم نـكــــن محـظـــوظـيــن

لـــم نـكــــن محـظـــوظـيــن

لـــم نـكــــن محـظـــوظـيــن

رسالة أوستن وحيد بوسيوف موفد لجنة الإعلام الرياضي
أكد الإسباني فيليكس سانشيز مدرب منتخبنا الوطني أن مشاركتهم في بطولة الكأس الذهبية كانت جيدة، بعد أن لعبوا مباريات قوية منذ الدور الأول وصولاً لمباراة المربع الذهبي.
وقال في تصريحات له بالمؤتمر الصحفي بعد المباراة: رغم أننا لم نتمكن من الوصول للمباراة النهائية لكن اللاعبين بذلوا مجهودات كبيرة طيلة اللقاء، فقد لعبنا بشكل جيد خاصة في الشوط الأول الذي كنا فيه الأفضل من خلال الفرص الكثيرة التي سنحت لنا لتسجيل هدف التقدم.
وأضاف: في الشوط الثاني حاولنا أن نواصل الضغط على المنافس في منطقته وبحثنا عن تسجيل هدف السبق، وسنحت لنا فرصة لتحقيق ذلك من خلال ركلة جزاء لم نتمكن من تسجيلها، وهذا ما جعل مستوانا يتراجع بعدها مباشرة، فحتى الطريقة التي كنا نلعب بها تغيرت بعد تلك الركلة، فيما كان اللعب مفتوحا أكثر خلال الدقائق الأخيرة من عمر المباراة حيث استطاعوا أن يستغلوا ذلك لتسجيل هدف المباراة الوحيد. وحول تقييمه لمشاركة العنابي في البطولة، قال سانشيز: كما سبق وأن قلت اللعب على مستوى هذه البطولة مفيد جدا لنا خاصة أننا نجهز الفريق لكأس العالم 2022، فمن الجيد أن نلعب أمام مدارس كروية مختلفة بعد أن تعودنا على اللعب أمام المنتخبات الآسيوية، فقد اكتسبنا خبرة كبيرة ستفيدنا مستقبلاً خلال البطولات والمباريات المقبلة، فقط علينا أن نواصل العمل للظهور دائما بشكل أفضل.
وأشار إلى أنهم لعبوا أمام منتخب يمتلك لاعبين شبابا ورغم ذلك يلعبون من أجل الفوز.
وتابع: أما بالنسبة لنا يمكن القول إننا لم نكن محظوظين في المباراة بعد الفرص الكثيرة التي أضعناها خصوصا في الشوط الأول، وسنحاول خلال النسخة المقبلة أن نكون أفضل، فكما قلت في البداية البطولة مفيدة لنا اكتسبنا فيها خبرة كبيرة. ومن جهة أخرى، قدّم جريج برهالتر مدرب المنتخب الأميركي الاعتذار لحكم المباراة الرابع بعد تصرفه بطريقة غير جيدة اتجاهه بعد تسجيلهم لهدف المباراة الوحيدة.
وقال في تصريحات له خلال المؤتمر الصحفي بعد اللقاء: أنا سعيد بتأهلنا للنهائي وبما قدمناه خاصة في الشوط الثاني، حيث واجهنا منافسا قويا سيطر على أجواء الشوط الأول وحاولوا فيه التقدم بالنتيجة وتحصلوا على ركلة جزاء أضاعوها، فبدايتنا في اللقاء لم تكن كما كنا نريد، حيث تركنا المنتخب القطري يبادر هجوميا ويصنع فرصا تلوى الأخرى لنعود بعدها بقوة في الشوط الثاني.
وتطرق للحديث عن المستوى الذي قدمه مسجل هدف المباراة الوحيد جياسي زارديس قائلاً: ظهر بأداء جيد في المباراة الثانية له على التوالي، ففي كل مباراة يشارك فيها يقدم الإضافة المطلوبة منه، لهذا فالمستوى الذي ظهر به ليس بجديد على لاعب يستغل كل فرصة تتاح له.
وتابع: ليس جياسي الوحيد الذي ظهر بشكل جيد، الجميع أظهر رغبة في تحقيق الفوز والتأهل، ففي الوقت الذي كان المنافس يضغط على مرمانا ثقتهم في الفوز كانت كبيرة، خاصة بالنسبة لحارس مرمانا الذي حافظ على نظافة شباكه وأعطى للاعبين ثقة أكبر، دون أن أنسى الدور الكبير للاعبين الاحتياطيين الذين كان لهم دور كبير في تأهلنا، فالتغييرات التي قمنا بها صنعت الفارق في المباراة.
وأشار إلى أن البطولة هي فرصة للاعبين الشباب لكسب الخبرة، فبعد خمس مباريات ظهروا بشكل جيد، وحققوا بطاقة التأهل للنهائي أمام منافس قوي.
وعن النصائح التي قدمها للاعبين في فترة بين الشوطين قال: قلت لهم ركزوا جيدا نحن الآن في نصف نهائي وأمامكم الآن 45 دقيقة فقط وستكونون في النهائي.

الصفحات