الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  صحافة العالم

صحافة العالم

صحافة العالم

كتب إيغور سوبوتين مقالا في «نيزافيسيمايا غازيتا» حول أسباب إعلان موسكو استياءها من هجمات إسرائيل على سوريا كما يراها الإسرائيليون، وجاء المقال بعنوان: «إسرائيل مندهشة من استياء روسيا».
وجاء في المقال: زيارة مجموعة من مستشاري رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت المرتقبة إلى الولايات المتحدة، والتي ستخصص لتنظيم قمة بين زعيمي البلدين، من المستبعد أن تهمل الموضوع الروسي.
{ (نيزافيسيمايا غازيتا)ادعت وزارة الأمن الإسرائيلية أن ممثلين عن جهات رقابية زاروا مكاتب شركة NSO الإسرائيلية، لـ«فحص التقارير والادعاءات» التي أثيرت ضدها، وذلك بعد الكشف الواسع في 17 مؤسسة إعلام عالمية عن تورط الشركة في فضيحة تجسس عالمية.
ونقلت صحيفة «هآرتس» عن مصادر إسرائيلية مطلعة أن الزيارة مرتبط باللقاء الذي عقده وزير الأمن الإسرائيلي، بيني غانتس، مع وزيرة الدفاع الفرنسية، فلورنس بارلي، لبحث ما تردد مؤخرا حول ضلوع شركة NSO في التجسس على هاتف الرئيس الفرنسي، ماكرون.
{ (هآرتس)كتبت صحيفة «الأخبار» اللبنانية عن آخر التطورات في ملف تشكيل الحكومة الجديدة، وقالت إن نقطة التطابق الوحيدة هي مبادرة جميع الأطراف إلى إشاعة أجواء إيجابية. الرئيس المكلّف نجيب ميقاتي يؤكّد أنه سيقدم لرئيس الجمهورية ميشال عون «كل يوم تشكيلة من دون توقف»، ورئيس الجمهورية يتحدث معه بود لافت، فيما يلاطفه جبران باسيل ويتغزل بقدراته ويحذر من دور تعطيلي.
{ (الأخبار اللبنانية)

الصفحات