الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  كشف جدول دوري الموسم الجديد

كشف جدول دوري الموسم الجديد

كشف جدول دوري الموسم الجديد

كتب عوض الكباشي
أصدرت مؤسسة دوري نجوم قطر «QSL» جدول دوري نجوم QNB للموسم الكروي 2021 / 2022 الذي سينطلق في سبتمبر القادم بمشاركة الأندية الـ 12 وهم: «السد – الدحيل – الريان – الغرافة – الأهلي – قطر – العربي – الوكرة – السيلية – أم صلال – الخور – الشمال».
وينطلق دوري النجوم للموسم 2021/2022 بتاريخ 11 سبتمبر المقبل بمواجهة الغرافة والشمال الوافد الجديد على ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة اعتبارا من الساعة السادسة وخمس دقائق.
وتقام ثلاث مباريات في اليوم الأول بالجولة الأولى التي يلتقي فيها أيضا الريان مع أم صلال على الملعب نفسه اعتبارا من الساعة الثامنة وعشرين دقيقة، ومواجهة بين قطر والأهلي على استاد سعود بن عبدالرحمن بنادي الوكرة في التوقيت نفسه.
وتتواصل مباريات الأسبوع الأول بتاريخ 12 سبتمبر بثلاث مباريات تجمع بين الخور والدحيل على ملعب الخور، والوكرة والعربي على استاد ثاني بن جاسم، وتختتم الجولة بمواجهة السد والسيلية التي تقام على الملعب نفسه.
وتقام مواجهة الكلاسيكو بين السد والريان ضمن الأسبوع الثالث بتاريخ 22 سبتمبر على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة، وتشهد نفس الجولة الثالثة مواجهة بين الدحيل والغرافة.
ويلتقي العربي مع السد ضمن الأسبوع الخامس بتاريخ 1 أكتوبر على ملعب حمد الكبير بالنادي العربي، فيما ستكون مواجهة السد والدحيل ضمن الأسبوع التاسع بتاريخ 3 نوفمبر على ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة.
وتأتي الانطلاقة للموسم القادم في شهر سبتمبر 2021 كما هو مخطط لها، ستتخلله توقفات كثيرة بسبب مشاركات المنتخب الخارجية، مع العلم أن تدريبات الأندية انطلقت في الأول من يوليو 2021 في إطار الاستعدادات للموسم الجديد.
وعقد الاتحاد القطري لكرة القدم ندوة إعلامية وجلسة نقاشية، لتوضيح الرؤية حول المرحلة المقبلة، وانطلاق الموسم الجديد والاستراتيجية الجديدة لدوري نجوم قطر QNB للموسم الرياضي 2024/2023، والوقوف على آخر مستجدات الرزنامة الكروية المحلية، حيث جاءت الجلسة النقاشية مثمرة، وتم توضيح كافة الأمور لوسائل الإعلام فيما يتعلق بالمرحلة المقبلة وبما يحقق الهدف المنشود لمصلحة المنتخب الوطني والأندية واللاعبين.
إن نهاية الدوري وكأس سمو الأمير لكرة القدم للموسم القادم 2021-2022 ستكون شهر أبريل 2022، وبعد هذا التاريخ سيتم تفريغ لاعبي المنتخب من كافة الاستحقاقات المحلية والخارجية مع أنديتهم، وذلك للمشاركة في البرنامج الخاص المُعد لهم لخوض نهائيات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، وقد تم إبلاغ الأندية بذلك.
ويشهد دوري النجوم توقفا بعد الأسبوع التاسع من 4 نوفمبر وحتى 21 ديسمبر، وذلك بسبب إقامة بطولة كأس العرب «فيفا 2021» في الدوحة. وتقرر أن تكون جولة الختام في يومي الأربعاء والخميس الموافق 16-17 مارس 2022، وهي الجولة 22 من الدوري.
هذا وقد نوه أحمد العدساني، مدير إدارة المسابقات في مؤسسة دوري نجوم قطر، بأن جدول بطولة الدوري لهذا الموسم قابل للتغيير والتعديل بناءً على أي مستجدات متعلق ببطولة دوري أبطال آسيا.
وتجدر الإشارة إلى أن مواعيد المباريات والملاعب من الجولة العاشرة سيتم الإعلان عنها في وقت لاحق، بعد التنسيق مع الجهات المعنية.

الصفحات