+ A
A -
محمد الجزار
وصل سعادة دحلان جمعان الحمد، رئيس الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى، إلى طوكيو لحضور فعاليات منافسات أم الألعاب في الأولمبياد وعقد اجتماعات عديدة، أهمها اجتماع مجلس اتحاد ألعاب القوى العالمية وورلد اتلتيكس الذي عقد على مدى يومين.
ويعتبر الحمد من أهم الشخصيات الفاعلة في مسيرة القوى العالمية ماضيا وحاضرا ومستقبلا، وقد اتخذ من خلال الاجتماع عدة قرارات قبل بدء منافسات ألعاب القوى المرتقبة خلال الساعات القادمة.
وأشار سعادة دحلان الحمد إلى أبرز ما تقرر في هذا الاجتماع، حيث تمت مناقشة العديد من التعديلات على النظام الأساسي أو اللوائح الفنية، بعدها تم التصويت من قبل المجلس على منح كل من بطولة العالم 2023 للتتابع إلى الصين، وبطولة العالم 2023 سباق الطريق لمدينة ريجا في لاتفيا، بالإضافة إلى بطولة العالم للمشي فرق 2022 إلى مسقط عمان، حيث وجه سعادة دحلان الحمد رئيس الاتحاد الآسيوي التهاني إلى الإخوة في الاتحاد العماني على استضافة الحدث وعلى قناعته بأنهم قادرون على تقديم بطولة مميزة، كما تم مناقشة الخطة الاستراتيجية 2022/2030.
ولفت الحضور إلى أهمية ما تقدمه قارة آسيا عبر اتحادها بالكثير لألعاب القوى من خلال اللاعبين الممميزين واستضافة الأحداث الرياضية سواء على مستوى الأولمبياد أو ألعاب القوى أو البطولات الأخرى، وأكبر مثال التحدي الذي واجهته اليابان باحتضانها الأولمبياد في هذا الوقت الصعب، مع التزام جميع الرياضيين والقيمين على المنافسات الأولمبية بالتدابير المتبعة والوقائية لفيروس كورونا.
وقال سعادة دحلان الحمد إن القارة الآسيوية سجلت مشاركة مميزة بأكثر من 225 بطلا وبطلة، وقدمت قطر نفسها بمشاركة فاعلة من خلال تواجد العديد من الأبطال القادرين على تشريف الوطن الغالي، وتمنى لهم كل التوفيق وكذلك لكل بطل وبطلة آسيوية مشاركة. هذا وستعقد الجمعية العمومية اجتماعها القادم عبر تطبيق «زووم» في شهر نوفمبر، وسوف يكون هناك العديد من القرارات لمناقشتها والتصويت عليها.
copy short url   نسخ
30/07/2021
348