+ A
A -
رسالة أوستن وحيد بوسيوف موفد لجنة الإعلام الرياضي
شهدت مباريات منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في الكأس الذهبية حضورا جماهيريا كبيرا حتى في المواجهة التي أقيمت على ملعب «ستيت فارم» بفينيكس عاصمة أريزونا خلال الدور ربع النهائي أمام السلفادور، فبعد أن تحدثنا في الأعداد السابقة عن حرص العديد من مشجعي العنابي على السفر من قطر إلى الولايات المتحدة الأميركية في رحلة طيران تتعدى 16 ساعة من أجل مساندة العنابي في هذه المشاركة التاريخية، بالإضافة إلى الجاليات العربية الحاضرة بقوة أيضا في مباريات منتخبنا في دور المجموعات التي أقيمت في مدينة هيوستن بولاية تكساس وبالتحديد في ملعب «بي بي في إيه»، سنتطرق اليوم إلى طلابنا الذين يدرسون في مختلف الجامعات الأميركية الذين حضروا بقوة أيضا لتشجيع العنابي في تحديه الجديد.
فمن ماساتشوستش إلى كاليفورنيا وصولا لأريزونا وباقي الجامعات الأميركية استغل الكثير من طلابنا تواجد العنابي في بطولة الكأس الذهبية لمساندته، فهناك من انتقل حتى من هيوستن إلى أريزونا في رحلة طيران دامت تقريبا ثلاث ساعات لمواصلة تشجيع منتخبنا في مشواره الرائع بالبطولة، ولقد انضم إليهم العديد من أصدقائهم الذين يدرسون في نفس الجامعات من مختلف الجنسيات سواء العربية أو الأجنبية، الذين حرصوا على تقديم الدعم للعنابي في هذه النسخة من البطولة.
وبما أن الحديث عن طلابنا الذين يدرسون في الولايات المتحدة الأميركية فقد التقينا البعض منهم، وأكدوا أنهم كانوا ينتظرون منذ الإعلان عن مشاركة منتخبنا في هذه البطولة لكي يتمكنوا من رؤية نجوم العنابي عن قرب ودعمهم من المدرجات.. ومن بينهم عبدالله الكواري الذي يدرس في إحدى جامعات أريزونا الذي قال في تصريحات له: سعيد جدا أن تتاح لي الفرصة للتواجد في الملعب لتقديم الدعم لمنتخبنا في هذه البطولة العريقة التي يشارك فيها أفضل منتخبات الكونكاكاف، فمنذ اللحظة التي عرفت فيها أن منتخبنا تلقى الدعوة للتواجد في هذه البطولة انتظرت وصوله للدور الثامن حتى يتسنى لي حضور مباراتهم في فينيكس.
وأضاف: الحمد لله منتخبنا قدّم مباريات كبيرة وسعداء بالمستوى الكبير الذي ظهر به منذ انطلاق البطولة، واللاعبون تمكنوا من تشريف الكرة القطرية والعربية والآسيوية بشكل جيد، وكنت واثقاً أننا سنحقق نتائج رائعة أمام منتخبات الكونكاكاف.
أما علي الكبيسي الذي يدرس في إحدى جامعات تكساس فقد قدم إلى أريزونا من المدينة التي بدأ فيها منتخبنا مشواره في البطولة وهي «هيوستن».
وقال: حضرت جميع مباريات منتخبنا في الدور الأول، فالتواجد في أرضية الملعب فرصة لا تعوض بما أننا ندرس هنا في الولايات المتحدة الأميركية ولا نشاهد كثيرا مباريات العنابي بسبب ارتباطاتنا بالدراسة، لهذا الكأس الذهبية قدّمت لي أفضل جائزة لتخرجي هذه السنة بمشاهدة منتخبنا وهو يقدم مستويات رائعة في البطولة.
وأضاف: بعد التأهل للدور ربع النهائي قررت أيضا أن أسافر إلى أريزونا حتى أتابع مشوار منتخبنا في الأدوار النهائية، والحمد لله واصل منتخبنا تألقه واستطاع أن يصل لدور الأربعة بجدارة واقتدار، وكانت فرصة حتى لأصدقائي الطلبة من مختلف الجاليات التعرف عن قرب على منتخبنا الذي سيشارك في مونديال 2022.
وعن انطباع أصدقائه بالمستوى الذي قدمه منتخبنا في البطولة.. قال الكبيسي: بالطبع كان جيدا خاصة أن أغلب من يعيش هنا يتابعون أكثر كرة القدم الأميركية، لهذا فالكأس الذهبية كانت فرصة لهم لاكتشاف مستوى بطل آسيا والتحضيرات الجيدة لمنتخبنا لكأس العالم 2022، فهم يريدون حتى القدوم إلى قطر لحضور مباريات المونديال.
copy short url   نسخ
30/07/2021
507