+ A
A -
الدوحة الوطن
يختتم مهرجان الرطب المحلي السادس الذي تنظمه وزارة البلدية والبيئة وسوق واقف، فعالياته مساء اليوم من الساعة 4 عصرا وحتى 10 ليلاً، وذلك بعد النجاح الكبير في بيع عدد كبير من أصناف الرطب المحلية وإقبال الجمهور لشراء مختلف أنواع الرطب منذ انطلاقه في الخامس عشر من يوليو الجاري.
وقد بلغت مبيعات المهرجان حتى يوم أمس الأول 114 طنا من مبيعات الرطب بمختلف أنواعها. فيما من المتوقع أن تسجل مبيعات الرطب في اليوم السادس عشر «أمس» للمهرجان حوالي 10 أطنان من الرطب في اليوم. وتتنوع أصناف الرطب التي يتم بيعها لأنواع متعددة أهمها خلاص وشيشي وخنيزي وبرحي وأصناف أخرى.
ويأتي تنظيم المهرجان في إطار الاهتمام الكبير الذي توليه دولة قطر لدعم وتشجيع الإنتاج المحلي من كافة المنتجات الوطنية ومن بينها الرطب، وبالتزامن مع موسم إنتاج الرطب في البلاد، وضمن الجهود الرامية لتحقيق الأمن الغذائي، والاهتمام والحرص على تطوير قطاع الزراعة بما في ذلك أشجار النخيل، وكذلك دعم أصحاب المزارع والمهتمين بزراعة الرطب، والارتقاء بأصناف التمور من حيث النوعية والجودة.
جدير بالذكر أنه وللعام السادس يتم تنظيم هذا المهرجان بسوق واقف، لاسيما وأن التعاون المثمر بين الوزارة وإدارة السوق كان له الدور الأساسي في نجاح واستمرار المهرجان، إضافة لما يتميز به موقع المهرجان، ما يعطي للحدث رمزية اجتماعية وبعدا ثقافيا وتراثيا وسياحيا يلمسه زوار المهرجان، لارتباط كل ذلك بشجرة النخيل وأهمية ثمارها من الناحية الغذائية والصحية وتشجيع الحفاظ عليها والاعتناء بها.
copy short url   نسخ
30/07/2021
460