الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  استعراض علاقات التعاون الثنائي بين قطر وكندا

استعراض علاقات التعاون الثنائي بين قطر وكندا

استعراض علاقات التعاون الثنائي بين قطر وكندا

الدوحة- قنا- اجتمعت سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر، مساعد وزير الخارجية المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، أمس عبر تقنية الاتصال المرئي، مع سعادة السيدة ساندرا مكاردل مساعد نائب وزير الشؤون الخارجية والتجارة الدولية في كندا، بحضور سعادة السيدة ستيفاني مكولم، سفيرة كندا لدى دولة قطر.
جرى خلال الاجتماع استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، وإنجازات دولة قطر وكندا وأهمية التعاون معاً.
وتطرقتا إلى الوضع السياسي في المنطقة لا سيما القضية الفلسطينية وأهمية الاستقرار في المنطقة لما له من تأثير مضاعف على العالم ككل.
وتمّ أيضا تناول المفاوضات الأفغانية القائمة في الدوحة والتي تمنى الجانب الكندي أن تكلل بالنجاح، وقدّر الجهود القطرية المبذولة على هذا الصعيد.
وفي إطارٍ آخر أكّد الجانبان على الجهود التي يبذلها كلا البلدين في مجال مكافحة التغير المناخي.
وأشارت سعادة السيدة لولوة الخاطر إلى جهود صندوق قطر للتنمية وإلى مساهمة دولة قطر بـ100 مليون دولار والتي كان قد أعلن عنها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى في العام 2019 لدعم الدول الجزرية والدول الصغيرة للتعامل مع تغير المناخ.
وأبدت سعادة السيدة ساندرا مكاردل اهتمامها بمعرفة المزيد عن الانتخابات القادمة لمجلس الشورى وتقديرها للجهود المبذولة في سبيل تنظيم الانتخابات لا سيما أنها التجربة الأولى لدولة قطر.
وأكدت مساعد نائب وزير الشؤون الخارجية والتجارة الدولية في كندا على تطلعهم إلى تنظيم كأس العالم 2022 في دولة قطر وإمكانية الاستفادة من تجربة دولة قطر في هذا المجال إذْ أن كلاً من كندا والولايات المتحدة الأميركية والمكسيك ستستضيف كأس العالم في العام 2026.
واختتم الاجتماع بتأكيد كلا الطرفين على أهمية تعزيز القطاع الاستثماري والاقتصادي بين البلدين لا سيما في ظل خطط دولة قطر لتنويع الاقتصاد وجذب الاستثمارات الأجنبية.

الصفحات