الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  قطر تدعو لتغليب الحكمة في تونس

قطر تدعو لتغليب الحكمة في تونس

قطر تدعو لتغليب الحكمة في تونس

الدوحة- تونس– قنا- أعلنت دولة قطر أنها تتابع تطورات الأزمة السياسية في تونس الشقيقة، ودعت كافة أطراف الأزمة إلى إعلاء مصلحة الشعب التونسي الشقيق وتغليب صوت الحكمة وتجنب التصعيد وتداعياته على مسيرة تونس وتجربتها التي نالت الاحترام في المحيطين الإقليمي والدولي.
وأعربت وزارة الخارجية، في بيان أمس، عن أمل دولة قطر في أن تنتهج الأطراف التونسية طريق الحوار لتجاوز الأزمة وتثبيت دعائم دولة المؤسسات وتكريس حكم القانون في الجمهورية التونسية الشقيقة.
وعبر البيان عن تطلع دولة قطر إلى الحفاظ على استقرار تونس، وتحقيق طموحات وتطلعات شعبها الشقيق في المزيد من التقدم والازدهار.
وقرر الرئيس التونسي قيس سعيد، إعفاء السيد إبراهيم البرتاجي، وزير الدفاع التونسي، من منصبه، كما أعفى السيدة حسناء بن سليمان، وزيرة العدل بالإنابة من منصبها.
وأمر الرئيس قيس سعيد، في بيان للرئاسة التونسية أمس، أن يتولى الكتاب العامون تصريف الأعمال بالوزارات إلى حين تسمية رئيس حكومة جديد وأعضاء جدد فيها.
يأتي ذلك عقب إعلان الرئيس التونسي بعض القرارات، أمس الأول، حيث أصدر قرارا بإعفاء السيد هشام المشيشي، رئيس الحكومة، من منصبه، كما قرر «تجميد عمل البرلمان ورفع الحصانة عن النواب»، لافتا إلى أن هذا القرار كان يجب اتخاذه قبل أشهر.
وأضاف الرئيس التونسي أنه قرر أيضا تولي السلطة التنفيذية بمساعدة رئيس حكومة جديد يعينه بنفسه.