+ A
A -
محمد مطركتب
تواصل إذاعة قطر بث برامجها الخاصة بمخطط فترة الصيف، وذلك بعد اختتام مخططها البرامجي لعيد الأضحى المبارك، وتعتمد الإذاعة في برامجها الخاصة بفترة الصيف كل ما يلائم تلك الفترة من أفكار وموضوعات منوعة سواء أكانت اجتماعية أو ثقافية أو ترفيهية أو اقتصادية ورياضية وغيرها من الموضوعات التي تثري البث الصيفي وتنال رضا المستمع وتعزز ثقته في ميكروفون الإذاعة.
وتستقطب البرامج الاجتماعية شريحة عريضة من الجمهور، وتهتم الإذاعة بتقديم وجبة دسمة لهذه النوعية من البرامج لما لها من أهمية كبيرة لدى المستمع، ومن بين تلك البرامج برنامج «لها ولهم»، الذي يتناول موضوعات تعالج مختلف الجوانب الأسرية تعزيزاً لمبدأ الأسرة هي الخلية الأساسية في المجتمع، كما يؤكد البرنامج على مساهمة الأسرة في النشاط الاجتماعي في كل جوانبه المادية، والروحية، والعقائدية، والاقتصادية، كما يتطرق البرنامج إلى حقوق الأسرة في الصحة والتعليم من خلال ضيوف مختصين في هذه المجالات، والبرنامج من تقديم نوف بهزاد، ويبث في العاشرة والنصف صباحاً.
ويتضمن المخطط البرامجي الخاص بفترة الصيف أيضًا برنامج «روايات عالمية»، ويستعرض البرنامج في كل حلقة واحدة من الروايات العالمية ذائعة الصيت وواسعة الانتشار في تعريف موجز لكاتبها وعرض لأحداثها مثل رواية «البطة البرية» لكاتبها هنريك إبسن، عن طريق رواة للبرنامج ومدة تقترب من نصف ساعة، والبرنامج من إخراج محمد حجازي.
كما يكون المستمعون على موعد من الأحد إلى الخميس مع برنامج «صباح بلا حدود» من الساعة 8:00 إلى 9:30 صباحا، وهو من تقديم وضحى حسين وفهد الكواري، وإعداد علي القيسية، ويعتمد البرنامج على فقرات منوعة بالإضافة إلى الأخبار المحلية الخفيفة، ومواضيع منوعة، واستعراض عناوين الصحف المحلية.
وخصصت الإذاعة يومي الإثنين والأربعاء تغطية لبرنامج «الدوحة تحييكم»، ويوم السبت برنامجي (نبض) و(محطات). وتحرص إذاعة قطر عبر منصاتها الإلكترونية على تصوير وتصميم فيديوهات خاصة ببعض البرامج ونشرها على حساباتها الرسمية من بينها برنامج (فتبينوا) الذي يبث كل جمعة.
كما تحرص الإذاعة على إنتاج فيديوهات أسبوعية منها ملخص لأبرز ما تناوله برنامج (حديث الاقتصاد) يتم بثه على حساباتها الرسمية كل جمعة الساعة الحادية عشرة مساء، وآخر يلخص أبرز ما تناولته الصحف المحلية خلال الأسبوع يتم بثه يوم الجمعة الثالثة عصراً، كما تواكب حالة الطقس خلال أسبوع بفيديو يبث يوم الأحد من كل أسبوع في تمام العاشرة صباحا، وفقرة الموجز اليومي من الأحد إلى الخميس، والتي تتناول أبرز الأخبار المحلية ويتم نشرها في تمام الحادية عشرة مساء.
copy short url   نسخ
27/07/2021
305