الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  طائرتنا الشاطئية الأولى «عالميا»

طائرتنا الشاطئية الأولى «عالميا»

طائرتنا الشاطئية الأولى «عالميا»

طوكيو الوفد الإعلامي { تصوير- سالم السعدي
حقق منتخبنا الوطني الأوّل للكرة الطائرة الشاطئية، المكوّن من الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان، إنجازا تاريخيا لكرة الطائرة الشاطئية، بتصدره الترتيب العالمي للمرة الأولى في تاريخه بعد أن أعلن الاتحاد الدولي للكرة الطائرة «FIVB» أن منتخبنا يمتلك رصيدا متميزا خلال مشاركاته الأخيرة في الجولات العالميّة حيث حصل على 5.160 نقطة، بينما تواجد مُنتخب النرويج المكوّن من الثنائي أندرس بيرنتسن مول، وكريستيان ساندلي زوروم في المركز الثاني برصيد 4.960، وجاء منتخب روسيا المكوّن من الثنائي فياتشيسلاف كراسيلنيكوف، وأوليج ستويانوفسكي في المركز الثالث.
يذكر أن المنتخب القطري أصبح من أفضل المنتخبات في العالم، وذلك بفضل النتائج التي حققها في الأعوام الأخيرة وسبق له المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في البرازيل «ريو 2016».
نجح أدعم الطائرة الشاطئية، بقيادة الثنائي المتميز شريف يونس وأحمد تيجان، في تحقيق نتائج متميزة والتألق في المحافل العالمية، بعد أن قدموا مستويات أبهرت الجميع، وجعل المنتخب القطري على رأس منتخبات العالم في إنجاز تاريخي غير مسبوق. ويعتبر هذا التفوق القطري هو الأول على الخليج والمنتخبات العربية، حيث لم يسبق أن تصدر منتخب عربي أو خليجي التصنيف العالمي للطائرة الشاطئية، وهو ما يجعلنا «فخورين» بأبطال اللعبة، ولابد من الاشادة الكبيرة بإدراة الاتحاد القطري للكرة الطائرة على الجهد المقدر.
وكان المنتخب القطري الأول للكرة الطائرة الشاطئية قد فاز مؤخرا، بالميدالية الذهبية للجولة الثالثة من بطولة جولة جزيرة كانكون العالمية للكرة الطائرة الشاطئية 2021 للرجال والسيدات ذات تصنيف الأربع نجوم التي أقيمت في المكسيك، وهي الميدالية الذهبية الأولى للمنتخب في تاريخه في تصنيف البطولات ذات تصنيف 4 نجوم.
كما أن هذه الميدالية هي الثالثة على التوالي للمنتخب القطري في هذه البطولة حيث سبق له الفوز بالميدالية الفضية مرتين في الجولتين الأولى والثانية من هذه البطولة.
وتستعد طائرتنا الشاطئية المصنفة أولى على العالم للإقلاع مجددا في جولة استطلاعية مهمة جدا ومؤثرة في مشوار طائرتنا الأولمبي في طوكيو من خلال المباراة المهمة التي ستجمع العنابي بقيادة الثنائي أحمد تيجان وشريف يونس في مواجهة قوية ومثيرة أمام طائرة المنتخب الإيطالي القوية غدا والتي تعتبر واحدة من أقوى المدارس الكروية في عالم الكرة الطائرة، ويعتبر اللقاء مهما جدا بالنسبة لطائرتنا التي تمكنت من العبور بنجاح وسلام فوق الأجواء الإيطالية في أول طلعة أولمبية في طوكيو أمس الأول.

الصفحات