الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  مجمع الخدمات الحكومية.. كامل العدد

مجمع الخدمات الحكومية.. كامل العدد

مجمع الخدمات الحكومية.. كامل العدد

كتب محمد أبوحجر
شهدت مجمعات الخدمات الحكوميّة أمس إقبالاً كبيراً في اليوم الأول للدوام بعد إجازة عيد الأضحى المبارك مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية من لبس الكمام وتحقيق التباعد الاجتماعي وإبراز تطبيق احتراز عند الدخول، حيث توافد العديد من المراجعين لإنجاز معاملاتهم المختلفة داخل تلك المجمعات التي تضم خدمات معظم الجهات حكوميّة في مكان واحد للتسهيل على المواطنين والمقيمين.
الوطن بدورها رصدت الإقبال في مجمع الخدمات الحكومية الواقع بالهلال والالتزام بالإجراءات الاحترازية حيث شهد توافد عدد كبير من المراجعين لإنجاز معاملاتهم في وزارة التجارة والصناعة، ووزارة التعليم والتعليم العالي، ووزارة البلدية والبيئة ومؤسسة كهرماء، ووزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية ووزارة العدل بالإضافة إلى وزارة الخارجية.
وشهدت نافذة وزارة التجارة والصناعة إقبالا من المراجعين الذين توافدوا لإنجاز جميع معاملاتهم المتعلقة بفتح السجلات التجارية وشراء الشركات وإضافة النشاطات وتجديد السجلات التجارية وحجز اسم تجاري وتفعيل الخدمات الإلكترونية، وكذلك شهدت نافذة وزارة العدل الإقبال على خدمات التسجيل العقاري والتوثيق وغيرها من الإجراءات، كما شهدت نافذة وزارة البلدية والبيئة إقبالاً من الجمهور الذين توافدوا للاستفادة من الخدمات المتنوّعة التي تقدّمها داخل المجمع مثل تسجيل عقود الإيجار واستخراج رخص البناء والمحلات وغيرها من الخدمات المختلفة التي سهلت على المراجعين إنهاء أعمالهم في مواقع قريبة من منازلهم.
وأكد عدد من المراجعين على إنهائهم معاملاتهم خلال فترة زمنيّة قصيرة رغم الإقبال من المراجعين، مشيرين إلى أن اكتمال عدد الموظفين في «الكاونترات» والتزامهم بالدوام في أول يوم بعد إجازة العيد سهل عملية استلام وتخليص معاملات مئات المراجعين خلال فترة زمنيّة قصيرة، حيث إن وتيرة العمل كانت تسير بشكل سريع دون وجود أي تعقيدات تُذكر.
وأشادوا بعملية التنظيم داخل مجمع الخدمات الحكومية بالهلال وبأداء موظفي الاستقبال الذين يسألون المراجعين عند وصولهم عن الخدمة التي يحتاجون إليها، كما يتأكدون من استكمال جميع متطلبات المعاملات لتوفير وقت وجهد المراجعين.
وطالبوا بتعميم تجربة المجمعات الحكومية في كل منطقة لتخفيف الزحام الكبير الذي يشهده مجمع خدمات الهلال، مثنين على فكرة وجود موقع حكومي يضمّ عدة وزارات يساهم في إنهاء إجراءات المعاملات للمراجعين في موقع واحد وخلال فترة زمنيّة قصيرة دون الحاجة للتنقّل بين عدّة وزارات.
هذا وتعمل مجمعاتُ الخدمات الحكومية الموجودة بمُختلف مناطق الدولة على تقديم مجموعة من التسهيلات للمُواطنين والمُقيمين في إنجاز المعاملات من خلال توفير خدمات عدّة وزارات تحت سقف واحد.
وتسعى مجمعاتُ الخدمات الحكومية إلى تقديم خدمات عبر نافذة واحدة تُتيح للجمهور الحصول على خدمات حكوميّة مُتميّزة وعالية الجودة في وقت ومكان واحد، من خلال كوادر بشريّة قادرة ومُؤهّلة وبأحدث التقنيات المُتطوّرة تحقيقًا لتطلُّعات رؤية قطر 2030.
وقد أكدت وزارة التتمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية أنه وتماشيا مع الإجراءات الاحترازية والوقائية وحفاظا على السلامة العامة، يجب إبراز تطبيق احتراز لموظف الأمن في حال مراجعة أي فرع من أفرع مجمع الخدمات الحكومية، مع ضرورة تطبيق جميع الإجراءات والاحترازات المعمول بها في البلاد.
وشددت على أهمية استخدام المنصات الرقمية للاستفادة من الخدمات الإلكترونية والتواصل عبر الخط الساخن 16008 على مدار الساعة.

الصفحات