+ A
A -
أعلنت مؤسسة حمد الطبية عن تمديد الموعد النهائي لتقديم الملخصات البحثية والتي سيتم عرضها خلال مؤتمر قطر الدولي لأمراض وعلم الشيخوخة. حتى 15 أغسطس 2021.
وأوضحت حمد الطبية – خلال تغريدة نشرتها على حسابها الرسمي على تويتر - أن تمديد الموعد جاء بناءً على طلب العديد من الراغبين في التقديم.
ومن المفترض أن يُعقد المؤتمر الدولي الثاني افتراضياً خلال الفترة من 30 سبتمبر وحتى 2 أكتوبر 2021.
وسيحظى المشاركون بفرصة تقديم مشاريعهم العلمية كملخص لعرضه إلكترونيا بشكل شفهي أو كملصق خلال المؤتمر.
وتلقى المؤتمر الدولي الأول الذي عُقد في عام 2019 ردود فعل إيجابية جداً، وستستضيف حمد الطبية مرة أخرى حدثاً تعليمياً يركز على الموضوعات المهمة للغاية في مجال أمراض الشيخوخة وعلم الشيخوخة، وفقاً للموقع الإلكتروني الرسمي لمؤسسة حمد الطبية.
وستلقي مسارات أمراض الشيخوخة نظرة عامة على مجال تقديم الرعاية الصحية والخدمات لكبار السن، في حين ستركز مسارات علم الشيخوخة على مراجعة الأبحاث المتعلقة بالشيخوخة وتأثير ذلك على السكان.
ويشتمل المؤتمر على مزيج من وجهات النظر المحلية والإقليمية والعالمية حول ما يتعلق بالرعاية الشاملة للمرضى كبار السن خلال جائحة فيروس كورونا «كوفيد - 19».
وسيتحدث متحدثون دوليون مشهورون من منظمة الصحة العالمية عن أنظمة الاستجابة الوبائية الخاصة بهم، مع التركيز بشكل خاص على مناهجهم للحفاظ على استراتيجية الرعاية المتكاملة لكبار السن لتحقيق أفضل رعاية صحية ممكنة خلال هذه الأوقات العصيبة والتي تتضمن الشيخوخة الصحية كأولوية.
ويغطي المؤتمر التعليمي مجموعة واسعة من الموضوعات، والتي تشمل الضعف والوهن، وتعدد الأدوية ووصفها. ومؤشرات الجودة والأداء، البحوث والإحصائيات، والسقوط وصحة العظام، والاضطرابات المعرفية العصبية، والحد من مخاطر الخرف، وتأثير مقاومة الأدوية المتعددة على كبار السن. يضمن تنوع الموضوعات والمتحدثين إثارة اهتمام جميع المتخصصين في الرعاية الصحية، بما في ذلك الأطباء، وكوادر التمريض، والعاملين في مجال الرعاية الصحية المساندة ممن يهتمون بالمرضى البالغين وكبار السن.
copy short url   نسخ
27/07/2021
284