الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  منتخبنا المظلي يتوج ببطولة سلوفينيا

منتخبنا المظلي يتوج ببطولة سلوفينيا

منتخبنا المظلي يتوج ببطولة سلوفينيا

كتب عوض الكباشي
توج المنتخب القطري للقفز المظلي «فريق دقة الهدف»، التابع للجنة قطر للرياضات الجوية بالقوات الخاصة المشتركة، بالمركز الأول لبطولة سلوفينيا للقفز المظلي التي أقيمت على مدار يومين بمدينة (بتوي) السلوفينية بمشاركة سبعة منتخبات مثلت ست دول عريقة في مجال القفز المظلي وهي بجانب قطر منتخبات البوسنة، سلوفينيا، النمسا، أميركا، صربيا.
ومثل المنتخب القطري كل من صالح العبيدي وعبدالعزيز الحجاجي، خالد شاجع، مشعل القعود، الذي تمكن من احتلال المركز الأول عن جدارة واستحقاق متفوقا على جميع المنافسين ومضيفا إنجازا جديدا إلى سجل إنجازات رياضة القفز المظلي.
وحصلت قطر خلال منافسات البطولة على ميداليات ذهبية وميدالية فضية وبرونزية، ليكون لها نصيب الأسد على منصات التتويج، وتحقيق ذهبية الترتيب العام للفرق بعدما جاءت في المركز الأول متقدمة على الجميع.
ونجح المنتخب القطري في الفوز بذهبية المركز الأول فردي التي حصدها القافز مشعل القعود، كما حصد المنتخب ذهبية المركز الأول «جونيور» عن طريق صالح العبيدي، وحصل على المركز الثاني في الفردي عبدالعزيز الحجاجي وحل خالد شاجع على المركز الثالث في الفردي.
واصل منتخبنا للقفز المظلي تألقه اللافت للنظر وحصده للمزيد من الإنجازات القارية والعالمية بعدما حقق إنجازا جديدا يضاف إلى سجل إنجازاته، بعد أن تألق منتخبنا للقفز المظلي بلجنة قطر للرياضات الجوية التابعة للقوات الخاصة المشتركة «فريق الهدف» للفرق وأحرز المركز الأول والثاني وحصل على الميدالية الذهبية والفضية في البطولة الدولية لكأس بوريتش والتي اختتمت في بوريتش بكرواتيا بمشاركة 7 فرق عالمية على مستوى الفرق والفردي، ليأتي فوز الأمس امتداد لنجاحات الفريق المتميز.
من جانبه، أكد راشد طالب المري كابتن المنتخب القطري للقفز المظلي أن الفوز تحقق بجهد مشترك.. مشيرا إلى أن المنافسة لم تكن سهلة في ظل مشاركة كوكبة من نجوم اللعبة من فرق كبرى لها باع طويل في القفز المظلي وإنجازات عديدة على مستوى البطولات، لكن أبطال قطر كانوا على الوعد وفي قمة جاهزيتهم وتركيزهم ونجحوا في حصد ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية وحصد لقب البطولة، وهو ما تم بوقفة ومساندة الجميع.
وأضاف راشد كابتن منتخب قطر: نسعد بما تحقق من إنجاز وتتويج بلقب بطولة سلوفينيا للقفز المظلي، مؤكدا على أن التتويج جاء بعد أداء رائع من جميع لاعبي المنتخب الذين حرصوا على تقديم أفضل ما لديهم خلال البطولة لتحقيق أفضل النتائج، مشيرا إلى أن الجميع كان على قدر المسؤولية.
وأشار المري إلى أن ما حققه الأدعم في بطولة سلوفينيا يمكن وصفه بالإنجاز الرائع، ولكنه شدد على أنه ليس بجديد على أبطال المنتخب القطري للقفز المظلي الذين يقدمون كل ما هو مميز دائما في جميع مشاركاتهم في كبرى البطولات.
وختم راشد المري حديثه متمنيا التوفيق لأبطال القفز المظلي في البطولات والاستحقاقات المقبلة ومواصلة تقديم أفضل صورة للقفز المظلي.
وتستعد قطر لتنظيم بطولة العالم للقفز المظلي «السيزم» في دورتها الرابعة والأربعين والتي تحتضنها العاصمة القطرية الدوحة في الفترة من 15 - 30 نوفمبر من العام 2021.
يذكر أن الدول التي أكدت مشاركتها حتى الآن في البطولة هي: قطر، وإسبانيا، وإيران وألمانيا، وهولندا، وبلجيكا، وفرنسا، والبرازيل، وبيلاروسيا، والكويت، والدنمارك، وعمان، وتركيا، والهند، وسريلانكا، والمغرب، وفلسطين، وأميركا، والصين، والنمسا، وسوريا.
وتعتبر قطر من أعضاء المجلس الدولي للرياضات العسكرية، وتشارك سنوياً في بطولة العالم العسكرية للقفز بالمظلات منذ عام 2009، بتمثيل من فريق التماسك الرباعي من القوات الخاصة المشتركة، برصيد ميدالية برونزية و5 ميداليات فضية.
تعد استضافة بطولة العالم العسكرية للقفز المظلي في دولة قطر قبل عام من إقامة بطولة كأس العالم لكرة القدم FIFA 2022 فرصــة رائعــة، حـيـث سيشــهــد الريـاضيـون العـســكـــريـــون مـــــــن مختلـــف الدول قــدرات واستعدادات دولة قطر لاســـتـضـافـــة مـــثــل هـــــذه الأحداث الرياضية الضخمة.

الصفحات