+ A
A -
أتيح لطلاب من السلفادور الاطلاع عن قرب على طبيعة الحياة الجامعية في مؤسسة قطر وما تدعمهم لإحراز التقدم في رحلتهم الأكاديمية داخل المدينة التعليمية.
ونظّمت إدارة الخدمات المالية للطلاب في مؤسسة قطر فعالية افتراضية عابرة للقارات، بحضور جيراردو هيريبرتو بيريز فيجيروا، القائم بالأعمال في سفارة السلفادور بدولة قطر، ومشاركة أكثر من 500 طالب من السلفادور التي تقع في أميركا الوسطى.
وتعرف الطلاب خلال هذه الفعالية على جامعات مؤسسة قطر الدولية والشريكة ومجموعة من المنح الدراسية والمالية التي تقدمها المؤسسة حرصًا منها على توفير تعليم شامل ومتاح للجميع.
الفعالية كانت مفتوحة للجميع، الأمر الذي أتاح لها أن تكون ملتقى للراغبين بالتعلم من الشعب السلفادوري سواء المقيمون في أوطانهم أو في أية دولة في العالم، بما فيها دولة قطر.
وعلّق السيد فيجيروا قائلًا: «لا غنى عن الشركاء الأساسيين عند البحث عن فرص للشباب السلفادوري الراغب في مواصلة تعليمه بالخارج. وقد وجدنا هؤلاء الشركاء في دولة قطر بما فيها مؤسسة قطر. فقد نجحت مؤسسة قطر في إبرام شراكة مع عدد من أفضل جامعات العالم، ونعتقد أن انضمام طلاب من السلفادور إلى مجتمع المدينة التعليمية سينعكس علينا بقيمة مضافة في ظل المنافسة الجارية في عالمنا المعولم. وتُعدّ المدينة التعليمية بيئة تعليمية رائعة للغاية، في وقت تعيش فيه دولة قطر مرحلة زمنية مثيرة جدًا للاهتمام، الأمر الذي أفضى إلى هذه المنظومة الوافرة من الفرص التي يتاح من خلالها لطلاب السلفادور الحصول على نصيب منها». من جانب آخر، قال الشيخ سلمان بن حسن آل ثاني، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية بمؤسسة قطر، مخاطبًا الطلاب السلفادوريين: «نعتقد أن التعليم هو فرصة للتعلم والاستكشاف والاكتشاف والإبداع والابتكار، واكتساب المهارات والأفكار المنشودة التي تعتبر من عوامل النجاح في العمل والمجتمع والحياة - ونعتقد أيضًا أن هذه الفرصة يجب أن تكون متاحة لأكبر عدد ممكن من الشباب، لهذا نوفر في مؤسسة قطر الدعم المالي للطلاب الموهوبين من جميع أنحاء العالم لمساعدتهم على تحقيق قدراتهم عبر نموذج التعليم الفريد من نوعه لدينا».
وقبل انطلاق الفعالية، زار السيد فيجيروا المدينة التعليمية والتقى بفريق إدارة الخدمات المالية للطلاب في مؤسسة قطر، الذي أطلعه على رسالة مؤسسة قطر ونطاق برامجها ومبادراتها في مجالات التعليم والعلوم والبحوث وتنمية المجتمع.
ويتاح للطلاب في مؤسسة قطر الاستفادة من خيارات الدعم المالي التي تقدّمها إدارة الخدمات المالية للطلاب في مؤسسة قطر.
copy short url   نسخ
27/07/2021
441