الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  تعيين رئيسين تنفيذيين لـ«كيو إنفست»

تعيين رئيسين تنفيذيين لـ«كيو إنفست»

تعيين رئيسين تنفيذيين لـ«كيو إنفست»

أعلن مجلس إدارة «كيو إنفست»، المصرف الاستثماري الرائد في قطر وأحد أبرز مؤسسات الخدمات المالية الإسلامية على مستوى العالم، عن تعيين السيّد حسين عبدالله والسيد حسين فخرالدين رئيسيين تنفيذيين مشاركين للمصرف.
وقدّم السيد تميم الكواري استقالته من منصبه كرئيس تنفيذي للمصرف، حيث سيظل في هذا المنصب مؤقتاً لفترة قصيرة تمهيداً لعملية الانتقال، وسوف يتابع دوره كعضو في مجلس الإدارة تماشياً مع رؤية واستراتيجية «كيو إنفست» المتمثّلة في دعم أهدافه وطموحاته نحو استكمال مسيرة نموّه المستقبلية، كما استقال السيّد مايكل كاتوناس من منصبه كنائب الرئيس التنفيذي للمصرف بأثر فوري.
وفي هذه المناسبة، قال سعادة الشيخ جاسم بن حمد بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس إدارة «كيو إنفست»: «نعرب عن تقديرنا للسيّد تميم ونشكره على ما قدمه من إسهامات ناجحة كرئيس تنفيذي، كما نثني على إنجازاته النوعية المُحققة رغم الظروف والتحديات التي تشهدها السوق المالية العالمية. وإنني، وبالأصالة عن مجلس الإدارة، أتمنّي للرئيسين التنفيذيين الجديدين كل التوفيق أثناء تولي مهامهما في المضي قدماً نحو مرحلة جديدة من مسيرتهما المهنية».
يمتلك السيّد عبدالله والسيّد فخرالدين أكثر من 22 عاماً من الخبرات المجمّعة في كيو إنفست ويتمتعان بأكثر من 30 عاماً من المعرفة والخبرة المهنية الطويلة في قطاع الخدمات المالية، وهما بلا شك سيضيفان قيمة كبيرة بفضل معرفتهما المصرفية وعلاقتهما المحلية والدولية ومعرفتهما بالسوق الإقليمي والدولي. وسوف يواصل كلاهما العمل على تنفيذ الصفقات الاستراتيجية ضمن الأسواق الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط وتركيا ومجموعة من الدول في جميع أنحاء العالم، بما يضمن تحقيق قيمة لاستثمارات المساهمين والعملاء على حد سواء.
يحمل السيّد عبدالله درجة البكالوريوس في الدراسات المصرفية والمالية من جامعة قطر، بينما يحمل السيّد فخرالدين درجة الماجستير في العلوم المالية من جامعة جورج واشنطن في أميركا والجامعة الأميركية في بيروت بلبنان.

الصفحات