+ A
A -
كتب - محمد مطر
يقدم تليفزيون قطر باقة مميزة من البرامج التي يستقطب بها الجمهور بمختلف انتماءاته وتطلعاته الإعلامية، وتحظى كافة البرامج على شاشة التليفزيون بمتابعة وتفاعل كبير من قبل الجمهور الذي يجد في أفكار البرامج المعروضة ما يلامسه ويعبر عنه وعما يدور حوله على أرض الواقع من قضايا وموضوعات.
ومن بين أهم البرامج التي يقدمها التليفزيون على شاشاته وبالأخص في الفترة الصباحية برنامج «فيّ الضحى» ويعتمد البرنامج تقديم فقرات متنوعة وموضوعات ترفيهية مناسبة للفترة الصباحية، وذلك بجانب الموضوعات الحيوية ومواكبة وتغطية الأحداث والفعاليات المقامة بالدولة، وأيضًا يرتكز البرنامج على اللقاءات الحية والمباشرة التي يقدمها للجمهور مع كبار الشخصيات والمسؤولين في كافة القطاعات والمجالات والهيئات الحكومية.
وكانت حلقة أمس من البرنامج قد تطرقت إلى موضوعات عدة واستضافت أكثر من شخصية في أكثر من مجال، ومن تلك الشخصيات السيدة وضحى العذبة التي تحدثت عن مفهوم إدارة الوقت ولماذا تعتبر إدارة الوقت مهمة، فإدارة الوقت هي عملية تخطيطية للسيطرة على الوقت الذي يقضيه الإنسان في مختلف الأنشطة، وهو عبارة عن نشاط تجميعي يهدف إلى تحقيق أقصى فائدة عامة لمجموعة من الأنشطة الأخرى في إطار شرط الحدود لفترة زمنية محدودة، حيث لا يمكن إدارة الوقت نفسه نظرًا لأنه ثابت. قد يتم مساعدة إدارة الوقت من خلال مجموعة من المهارات والأدوات والتقنيات المستخدمة لإدارة الوقت عند إنجاز المهام والمشروعات والأهداف المحددة التي تتوافق مع تاريخ الاستحقاق.
في البداية، أشارت إدارة الوقت إلى أنشطة العمل أو العمل فقط، ولكن في النهاية تم توسيع المصطلح ليشمل الأنشطة الشخصية أيضًا. نظام إدارة الوقت هو مجموعة مصممة من العمليات والأدوات والتقنيات والأساليب. عادة ما تكون إدارة الوقت ضرورة في أي مشروع تطوير حيث إنها تحدد وقت إنجاز المشروع ونطاقه.
كما استضاف البرنامج الكاتبة كلثم الحمد التي تحدثت عن كتابها «من قال شخص بداله شخص»، واستعرضت كلثم العديد من المحطات والأفكار والتفاصيل الخاصة بهذا الإصدار، وكشفت عن الكثير من المعلومات المتعلقة بها وبه.
بشكل عام يتواصل عرض الأعمال المميزة التي أنتجها هذا الصرح العملاق، من برامج ومبادرات وأعمال فنية مختلفة ساهمت في ترسيخ المبادئ والمفاهيم وعززت من القيم والأهداف النبيلة لدى الفرد والمجتمع بشكل عام، مر التليفزيون بالعديد من المراحل والمحطات المهمة في مسيرته التي شهدت العديد والعديد من النجاحات والإبداعات على جميع المستويات المهنية والإعلامية، فيبحث التليفزيون باستمرار عن التطوير، وقد مر بأكثر من مرحلة تطوير لمواكبة المجال الإعلامي ليس على مستوى المنطقة فقط وإنما على مستوى العالم، تقنيات وأفكار وسواعد وخبرات كلها تهدف إلى نفس التطلعات ونفس النتيجة ألا وهي الإبداع والنجاح والتفرد، وهو ما كان.
copy short url   نسخ
26/07/2021
562