+ A
A -
أعلن الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية إقامة باها قطر الدولي في موعد جديد من 30 سبتمبر حتى الثاني من أكتوبر العام الحالي، على أن يشكّل جولة من «فيم» كأس العالم للباخا للدراجات النارية.
وكان من المفترض أن يقام باخا قطر الدولي في بداية شهر أبريل الماضي، إلاّ أنه تم إرجاؤه بسبب تداعيات فيروس كورونا، على أن يقام في موعده الجديد كجولة ضمن منافسات كأس العالم للدراجات النارية في حدث مدمج يواجه المشاركون خلاله 3 مراحل خاصة بمسافة 504.24 كيلومتر من أصل مسافة إجمالية تبلغ 872.44 كلم.
وسيكون التدقيق الإداري في مركز لوسيل الرياضي يوم الأربعاء 29 سبتمبر المقبل، على أن تخوض الفرق المشاركة مرحلة استعراضية تبلغ مسافتها 6.7 كيلومتر في منطقة سميسمة يوم الخميس 30 منه.
وستحدد نتائج المرحلة الاستعراضية ترتيب المنطلقين في المرحلة الافتتاحية بمسافة 248.80 كيلومتر يوم الجمعة في الأوّل من أكتوبر. تبدأ هذه المرحلة في الجميلية وتعبر شمال وسط قطر، حيث ستتزود الفرق بالوقود عند نقطة تقع في منتصفها.
وتخوض الفرق مرحلة ثانية مماثلة بمسافة 248.74 كلم، تبدأ من الخرسعة غرب الدوحة، وتجتاز وسط وجنوب البلاد يوم السبت الثاني من أكتوبر. كما بامكان الفرق أن تتزود بالوقود عند نقطة محددة قبل النهاية بالقرب من سيلين، جنوب الدوحة.
وستسمح القوانين المرعية الإجراء بمشاركة الدراجات النارية المزودة بمحرك سعة 450 سي سي (أسطوانة مفردة أو مزدوجة، 2 تي أو 4 تي)، إضافة إلى «كوادز» أو الدراجات النارية ذات الأربع عجلات والسيارات الخفيفة «إس إس في».
وبإمكان الدراجات التي تزيد سعة محركاتها على 450 سي سي المشاركة في باخا قطر، من دون أن يسمح للدراجين المشاركين على هذه الدراجات بحصد النقاط ضمن ترتيب كأس العالم للباخا، وذلك وفقاً للقوانين التي ترعى هذه السلسلة في عام 2021.
وفي خطوة غير مسبوقة من شأنها تشجيع الفرق المحلية على المشاركة في هذا الحدث العالمي قرر الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية اعتماد نظام جديد للدراجين المشاركين في الفئة المحلية. فوضع آلية تسمح لفريق مؤلف من دراجيَن المشاركة إما بشكل منفصل أو عن طريق تقاسم دراجة نارية أو كواد، بشرط أن يمتلك كل من الدراجين الحد الأدنى من رخصة قيادة محلية (وطنية) تسمح له بالمشاركة.
ويترأس باها قطر في موعده الجديد رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية برئاسة عبد الرحمن المناعي، والمدير التنفيذي للإتحاد عمرو الحمد وعضو مجلس الإدارة عبد الرزاق الكواري.
copy short url   نسخ
26/07/2021
306