+ A
A -
الدوحة الوطن
أعلنت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية أن المراكز الصحية استقبلت خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك 2021، اعتبارا من يوم الأحد 18/‏07/‏2021 وحتى يوم الأحد 25/‏07/‏2021، عدد 75175 مراجعا من المواطنين والمقيمين على حد السواء في 18 مركزاً صحياً من مراكزها الصحية المناوبة خلال تلك الفترة.
وقالت إن المجموع المشار إليه يشمل جميع المراجعين الذين تم استقبالهم بعيادات الطب العام وطب الأسرة والبالغ عددهم 11944 مراجعا، بينما استقبلت عيادات الأسنان العامة 1457 مراجعا، وشمل هذا العدد أيضا جميع الحالات التي تم استقبالها في «وحدات الحالات العاجلة» في كل من مركز أبوبكر الصديق ومركز الرويس ومركز الشيحانية ومركز الكعبان ومركز غرافة الريان ومركز روضة الخيل ومركز معيذر ومركز أم صلال الصحي، حيث بلغ عددهم 1258 حالة تم التعامل مع كل حالة منها حسب ضرورتها.
وأوضحت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية أنها وفرت أيضا عدداً من خدمات العيادات التخصصية، شملت عيادة العيون وعيادة الأنف والأذن والحنجرة وعيادة الأمراض الجلدية وعيادة فحص ما قبل الزواج، بالإضافة إلى وجود الخدمات الصيدلانية والأشعة والمختبر خلال عطلة عيد الفطر، وذلك لتلبية احتياجات جميع المراجعين، حيث استقبلت عيادة العيون 77 مراجعا في مركز لعبيب ومركز المطار ومركز معيذر، واستقبلت عيادة الأنف والأذن والحنجرة 35 مراجعا في مركز لعبيب ومركز معيذر، واستقبلت عيادة الأمراض الجلدية 25 مراجعاً في مركز لعبيب ومركز معيذر، بينما استقبلت عيادة فحص ما قبل الزواج 29 مراجعا في مركز الخليج الغربي ومركز الريان ومركز المطار الصحي.
كذلك قدم مركز الاتصال المجتمعي، التابع لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية، عدد 592 استشارة طبية افتراضية مرئية وغير مرئية إلى المراجعين الذين تواصلوا بدون موعد مسبق مع خط الخدمة 16000. ويُحقق هذا النوع من الاستشارات سرعة حصول المرضى الذين يتم تصنيف حالاتهم أنها عاجلة على الرعاية الصحية اللازمة، وكذلك وصف الأدوية التي يحتاجون إليها عن طريق طبيب متخصص مع ضمان التباعد الاجتماعي.
كذلك استمرت المؤسسة في تقديم خدمة فحص فيروس كورونا «كوفيد - 19» في جميع مراكزها الصحية المناوبة، إضافة إلى استمرار العمل في المراكز المتخصصة لفحص تلك الحالات على مدار الساعة (مركز روضة الخيل الصحي)، كما تم تقديم خدمات فحص «كوفيد - 19» من خلال المركبات في عدد 14 مركزا صحيا خلال الفترة المسائية، وهي كل من مراكز: الوكرة، الثمامة، المطار، الخليج الغربي، أبوبكر الصديق، مسيمير، الوعب، الريان، الوجبة، أم صلال، غرافة الريان، جامعة قطر، لعبيب، الخور الصحيين.
وأشارت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية إلى أن خدمات التطعيم ضد فيروس كورونا استمرت في جميع مراكزها الصحية خلال تلك الفترة.
وأكدت أن جميع المراكز الصحية المناوبة حرصت على استقبال جميع المراجعين دون أي تأخير في إنجاز احتياجاتهم أو زيادة في وقت انتظارهم، مشيرة إلى أن تلبية احتياجات المراجعين يعد من الأولويات الرئيسية التي تحرص الرعاية الأولية على تحقيقها، حيث يعد ذلك من أهم ركائز الاستراتيجية الوطنية للصحة وبما يتوافق مع رؤية قطر الوطنية 2030. وشددت المؤسسة على أهمية بذل أقصى الجهود في سبيل تقديم أفضل الخدمات الطبية والرعاية الصحية للمواطنين والمقيمين، بما يعكس الجهود التي تبذلها مؤسسة الرعاية الصحية الأولية في هذا المجال.
copy short url   نسخ
26/07/2021
408