الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  بنك HSBC يحصد عدة جوائز

بنك HSBC يحصد عدة جوائز

بنك HSBC يحصد عدة جوائز

فاز بنك HSBC بجائزة أفضل بنك لخدمات الحفظ الأمين الفرعي والحفظ الأمين المحلي وجائزة أفضل بنك لإدارة صناديق الأفراد المقدمة من مؤسسة Asset Triple للاستثمار المستدام لعام 2021، كما حصد بنك HSBC ثماني عشرة جائزة في مختلف قطاعات السوق وعبر مختلف المناطق الجغرافية.
وبهذه المناسبة، قال عبد الحكيم مصطفوي، الرئيس التنفيذي لبنك HSBC قطر: «تؤكد هذه الجوائز أن بنك HSBC يقدم منتجات وخدمات رائدة وعالية الجودة لعملائه في قطر، ولقد قام فريق خبرائنا في مجال خدمات الأوراق المالية بلعب دور هام، ليس في مساعدة المستثمرين على إدارة محافظهم الاستثمارية فقط، بل كذلك في تقديم منتجات وأدوات عالية الجودة للسوق المحلي».
ومن الجدير بالذكر أن بنك HSBC هو أول بنك يقوم بتقديم خدمات الحفظ الأمين في قطر في عام 1998، ولقد شهد السوق المحلي منذ ذلك الحين نمواً كبيراً واجتاز عدداً من المراحل الأساسية الهامة، من بينها تحقيق مكانة السوق الناشئة في مؤشر مورغان ستانلي (MSCI) في عام 2013، والانضمام لمبادرة الأمم المتحدة لأسواق الأسهم المستدامة في عام 2016، وهي المبادرة التي قادت بورصة قطر لإطلاق منصاتها الخاصة بالاستدامة وبالحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية في عام 2018. وفي السياق ذاته، قال شرين أبسيكيرا، رئيس أسواق الأوراق المالية وخدمات الأوراق المالية لدى HSBC قطر: تتصدر معايير الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية قائمة أولوياتنا بالنسبة للمستثمرين العالميين الذين يلتزمون بإحداث تحول كبير في مجالات أعمالهم، ونحن فخورون بحصولنا على هذه الجوائز التي تأتي تقديراً لجهودنا في دعم عملائنا في سعيهم نحو التغيير، وتقديم خدمات أخرى من شأنها تسريع وتيرة تحولهم نحو مستقبل أكثر استدامة.
وتهدف Asset Triple للاستثمار المستدام إلى تشجيع وتقدير الجهود والخبرات المبذولة من المؤسسات والصناديق الاستثمارية ومزودي خدمات الأصول في تطوير هذا المجال من الأعمال والذي يشهد تحولاً كبيراً في التكيف مع التقنيات الحديثة لرفع الكفاءة التشغيلية. وتركز Asset Triple في منح هذه الجوائز على المسائل المتعلقة بالحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية وعلاقتها بالمستثمرين وإدارة الأصول.