الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  المهندي يتوج ببطولة أوروبا

المهندي يتوج ببطولة أوروبا

المهندي يتوج ببطولة أوروبا

بولندا الوطن
توج بطلنا الشاب خالد المهندي بلقب بطولة أوروبا التي تمثل أولى جولات بطولة العالم للدراجات المائية التي تستضيفها بولندا حاليًا وذلك بعد فوزه بالسباق الثالث «موتو 3» والذي أقيم أمس الأول - السبت - لفئة المبتدئين على سطح المياه البولندية.
وكان خالد المهندي نجح في اقتناص لقب المركز الأول في السباق الثاني «موتو2» والذي أقيم قبل 24 ساعة من السباق الثالث والأخير متفوقاً على المتسابق البلجيكي كليرهوت توم الذي كان قد فاز بصدارة المركز الأول في السباق الأول.
وتصدر خالد المهندي الترتيب العام برصيد 166 نقطة، وتلاه البلجيكي توم برصيد 156 في المركز الثاني، ثم الألماني بوكر بنيامين في الترتيب الثالث برصيد 126 نقطة، وفي المركز الرابع حل الايطالي كوستا جاليولا برصيد 125 نقطة، وفي الترتيب الخامس جاء الالماني دومنيك برصيد 103 نقطة.
من جانبه.. أعرب خالد المهندي عن سعادته بهذا الانتصار الرائع، مشيراً إلى أن هذا الانتصار يدفعه لتحقيق المزيد من الانجازات في الاستحقاقات المقبلة التي تنتظره.
كما أبدى محمد الهيدوس رئيس بعثة عنابي الدراجات المائية في بولندا ارتياحه الشديد للنتيجة الرائعة التي حققها خالد المهندي، مشيراً إلى أنه أدى ما عليه ولم يقصر على الاطلاق ونال إشادات الجميع الذين توقعوا له مستقبلا مميزا.
وأضاف الهيدوس: كل الأمور سارت على ما يرام، وأثبت خالد المهندي للجميع أن العطل المفاجئ الذي تعرض له في السباق الأول كان السبب الرئيسي في تراجعه إلى المركز الثاني بدليل أنه نجح في حصد صدارة السباق الثاني وتفوق على جميع المنافسين، وكرر ذلك في السباق الثالث وفاز به عن جدارة بعد تعديل النتيجة لصالح خالد المهندي عقب الرجوع للجنة التحكيم التي عدلت النتيجة بعد الرجوع إلى الفيديو الذي تم تقديمه لهم من قبل بعثتنا.
ومن المعروف أن هذه الجولة تشكل الجولة الأولى من بطولة العالم وهي بطولة منفصلة تحمل اسم بطولة أوروبا حيث إن بطولة العالم هذا الموسم مقسمة إلى 3 بطولات أولها في بولندا والثانية تقام عادة خلال شهر أكتوبر في الولايات والجولة الثالثة والأخيرة تقام في ديسمبر وتستضيفها تايلاند تحت مسمى «كأس الملك للدراجات المائية».

الصفحات