+ A
A -
رسالة هيوستن - وحيد بوسيوف
موفد لجنة الإعلام الرياضي
عبر الإسباني فيليكس سانشيز، مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، عن سعادته بما تحقق من الفوز على الهندوراس والتأهل للدور ربع النهائي في صدارة المجموعة الرابعة.
وقال في تصريحات له في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: أولا أهنئ اللاعبين على المستوى الرائع الذي قدموه في المباراة التي كنا فيها الأفضل منذ انطلاقتها، ففي الشوط الأول كانت لدينا الكثير من الفرص تمكنا في إحداها من تسجيل الهدف الأول، وفي الشوط الثاني لعبنا أيضا بشكل جيد، وسنحت لنا فرص للتسجيل لنتمكن من ذلك في الدقيقة الأخيرة.
وأضاف: اللاعبون أثبتوا أنهم على قدر المسؤولية ويتعاملون باحترافية كبيرة مع مثل هذه المباريات المصيرية، فالتركيز كان حاضرا من جانبنا وهذا أكثر شيء كنا مطالبين به، فقد كانوا واثقين قبل انطلاق اللقاء أن الفوز هو الذي سيقودهم للدور المقبل بدل البحث عن التعادل، لهذا فقد كنا أكثر استحواذاً على الكرة، وصنعنا فرصا كثيرة للتسجيل، وتمكنا من الوصول لمرماهم مرتين.
وتحدث سانشيز عن مواجهتهم المقبلة أمام السلفادور في الدور ربع النهائي قائلاً: سبق لنا أن لعبنا ضدهم قبل البطولة خلال معسكرنا في كرواتيا وكانت مباراة ودية، لهذا فنحن نعرف منافسنا وهم أيضا يعرفوننا، لكن المباريات الودية مجرد اختبار فقط، ولو أن تلك المواجهة تعلمنا منها الكثير حيث وقفنا فيها على مستوى منتخبات الكونكاكاف.
وتابع: السلفادور خلال البطولة الحالية قدموا مباريات جيدة حتى في مواجهتهم الأخيرة أمام المكسيك كانوا جيدين، لهذا المباراة ستكون قوية أمامهم وعلينا التحضير بشكل جيد لها.
وعن تجربتهم في البطولة بعد بلوغهم للدور ربع النهائي، قال سانشيز: تجربة جيدة بالنسبة لنا في بطولة تنافسية، وتشهد مستويات جيدة من المنتخبات المشاركة فيها، فنحن راضون على ما قدمناه لحد الآن، حيث ظهرنا بأداء جيد في هذه المشاركة، ونتمنى الاستمرار أكثر في البطولة، نحن محظوظون للتواجد واللعب في هذه البطولة.
وأشار فيليكس سانشيز إلى أنهم لعبوا بنفس الطريقة التي خاضوا بها المباريات الماضية، من خلال التركيز والضغط على المنافس أي اللعب الهجومي ولم يدافعوا على مرماهم، والذي ساعدهم في تجاوز الهندوراس هو القراءة الجيدة للمباراة التي مكنتهم في اختيار الأسلوب الأمثل للتسجيل.
وختم حديثه حول المستوى الرائع الذي ظهر به همام الأمين بالقول: نحن لا نختار اللاعبين حسب أعمارهم، همام الأمين قدّم مباراة كبيرة، ونحن سعداء لتواجد لاعب مثله معنا بعد موسم مميز ظهر به في الدوري، وجميل جدا أن يكون لدينا لاعبون شباب يقدمون الإضافة لنا.
copy short url   نسخ
22/07/2021
566