الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  «القطرية» تفوز بجائزة «شركة طيران العام»

«القطرية» تفوز بجائزة «شركة طيران العام»

«القطرية» تفوز بجائزة
«شركة طيران العام»

أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن فوزها بجائزة «شركة طيران العام 2021» ضمن جوائز موقع AirlineRatings لتقييم شركات الطيران. كما حصدت الناقلة القطرية كذلك جائزة «أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط»، وجائزة «أفضل خدمة تقديم للأطعمة»، وجائزة «أفضل درجة رجال أعمال»، وبذلك تكون الناقلة قد حصلت على جائزة أفضل درجة رجال أعمال بفضل مقاعد كيوسويت للعام الثالث على التوالي.
وتمنح «AirlineRatings» لتقييم شركات الطيران جائزة «شركة طيران العام» إلى شركة الطيران ذات الممارسة العامة الأفضل في قطاع الطيران، والتي تُعنى بالابتكار في المنتجات، وشبكة الوجهات المثلى والسلامة العامة. كما يتم منح جميع جوائز «AirlineRatings» لتقييم شركات الطيران استنادًا إلى معايير تقييم صارمة تمّ وضعها من قبل أخصائيين ذوي خبرة واسعة في قطاع الطيران.
وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «إنه لمن دواعي سرورنا أن تحصل الخطوط الجوية القطرية على جائزة شركة طيران العام 2021، وجائزة أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط، وجائزة أفضل خدمة تقديم للأطعمة، وجائزة أفضل درجة رجال أعمال، ضمن جوائز موقع AirlineRatings لتقييم شركات الطيران. وكان قطاع الطيران قد شهد على مدار الأشهر الـ 16 الماضية أياماً عصيبة، بيد أن الناقلة القطرية واصلت عملياتها واستمرت بالوقوف إلى جانب مسافرينا ومساعدتهم، في الوقت الذي اضطرت فيه العديد من شركات الطيران الأخرى إلى إيقاف عملياتها بسبب انتشار جائحة كوفيد - 19. كما أننا نواصل السعي للوصول إلى آفاق جديدة، وإرساء أفضل المعايير في قطاع الطيران، لنتيح للمسافرين تجربة السفر المُثلى، إذ يعدّ التميّز عاملاً أساسياً في صميم كافة عملياتنا. كما أننا ملتزمون بتقديم أعلى معايير الأمان والتعقيم والسلامة على الأرض وفي الأجواء على حدّ سواء، فضلاً عن خدماتنا ذات طراز 5 نجوم».
ويعدّ مقعد كيوسويت واحداً من منتجات الخطوط الجوية القطرية الحديثة والمتطوّرة، ويتيح للمسافرين إمكانية الاستمتاع بتجربة السفر من الدرجة الأولى على متن مقصورة درجة رجال الأعمال. كما يتميز مقعد كيوسويت أيضاً بأنه أول مقعد في العالم يضمّ سريراً مزدوجاً على درجة رجال الأعمال، بالإضافة إلى حواجز الخصوصية التي يمكن تحريكها ليتمكّن المسافرون في المقاعد المتجاورة من الحصول على جناحهم الخاص في الأجواء، وهو أمرٌ يعدّ أيضاً الأول من نوعه في قطاع الطيران.
وتواصل الناقلة الوطنية لدولة قطر إعادة بناء شبكة وجهاتها، حيث تسيّر الآن رحلاتها إلى أكثر من 140 وجهة عالمياً. كما تقدم سياسة حجوزات مرنة رائدة في قطاع الطيران، تتيح للمسافرين إمكانية تغيير الوجهة ومواعيد حجوزات السفر لعدد غير محدود من المرات، بالإضافة إلى استرداد ثمن التذاكر دون رسوم إضافية لجميع التذاكر التي تم إصدارها قبل 31 أغسطس 2021، للسفر بحلول 31 مايو 2022.
ويحظى المسافرون مع الخطوط الجوية القطرية بالفرصة للاستمتاع بتجربة سفر عنوانها الراحة والاطمئنان، بعد أن أصبحت شركة الطيران العالمية الوحيدة التي تحصل مع مقر عملياتها مطار حمد الدولي على أربعة تصنيفات من فئة 5 نجوم من سكاي تراكس – تصنيف 5 نجوم للناقلة ومقر عملياتها، وتصنيف 5 نجوم في تدقيق تدابير السلامة الخاصة بـ«كوفيد - 19» على مستوى شركات الطيران والمطارات. وتُبرز هذه الإنجازات التزام الناقلة الوطنية لدولة قطر بتقديم أفضل تجارب السفر للركاب في كافة مراحل رحلتهم معها، بما في ذلك توفير أعلى وأفضل مستويات الأمن والسلامة التي تساهم في المحافظة على سلامة الركاب في الأجواء وعلى الأرض.
ودعت الخطوط الجوية القطرية المسافرين إلى إدارة رحلاتهم بكل سهولة مع تطبيق الخطوط الجوية القطرية للهاتف المحمول، حيث يمكنهم من خلالها تتبع الأمتعة واختيار المقعد ووجبة الطعام المفضلة. والتطبيق متوفر على AppStore وGooglePlay وAppGallery. ونوهت بتعقيم جميع نقاط التلامس الخاصة بالمسافرين بانتظام، كما يتم تنظيف جميع البوابات والحافلات بعد كل رحلة، حتى يتسنّى السفر بأمان واطمئنان.
وتساهم الخطوط الجوية القطرية في مساعدة قطاع الطيران على تحقيق الأهداف المتعلقة بخفض انبعاثات الكربون، إلى جانب مبادرات مثل تعويض الكربون ووقود الطائرات الخاصة الصديقة للبيئة والطائرات الكهربائية والوعي العام حول تأثير الرحلات الجوية..وأشارت القطرية إلى أنها تعتمد هذا الحل الجديد الذي يجمع بين التكنولوجيا ووفرة البيانات كوسيلة مساعدة في تنظيم رحلات جوية أكثر كفاءة وليس فقط لضمان تسيير رحلات سلسة. ومع استئناف حركة السفر وزيادة الإقبال على السفر مع الخطوط الجوية القطرية، يمكن للمسافرين الاطمئنان من خلال سفرهم مع شركة طيران لا تقدم أعلى معايير الصحة والسلامة والرفاهية لمسافريها على الأرض وفي الجو فحسب، ولكن أيضًا تضمن تسيير رحلات جوية أكثر راحة وأمانًا.«القطرية» تحصد «4» جوائز عالمية من ضمنها جائزة «أفضل درجة رجال أعمال»الباكر: نواصل السعي للوصول إلى آفاق جديدة وإرساء أفضل المعايير في قطاع الطيران