+ A
A -
أغلقت وزارة المواصلات والاتصالات باب التسجيل محليا للترشح للمنافسة في مسابقة «جائزة القمة العالمية 2021».
واستقبلت الوزارة على مدار الشهر الماضي جميع المشاريع من الشركات والمؤسسات والأفراد في الدولة للمشاركة في المسابقة، حيث استقبلت أفضل ما لديهم من تطبيقات المحتوى الرقمي للتنافس في فئات الجائزة الثماني وتمثيل دولة قطر على المستوى العالمي.
وتضم جائزة القمة العالمية 2021 ثماني فئات، هي: الجهات الحكومية والمواطنين، والصحة والرفاهية، والبيئة والطاقة الخضراء، والأعمال والتجارة، والتعلم والتعليم، والسياحة والثقافة، والتحضر والمجتمعات الذكية، والتمكين والشمولية. وعلى الراغبين في الاشتراك في المسابقة الوطنية لجائزة القمة العالمية إرسال معلومات وتفاصيل أعمالهم إلى وزارة المواصلات والاتصالات عبر البريد الإلكتروني [email protected]، كما يمكنهم الاطلاع على المزيد من المعلومات حول الجائزة وشروط التقدم من خلال زيارة هذا https://wsa-global.org/contest/.
وستقوم لجنة تحكيم محلية يتم تشكيلها من قبل الخبير المحلي لجائزة القمة العالمية في دولة قطر السيدة ريم المنصوري الوكيل المساعد لشؤون تنمية المجتمع الرقمي بوزارة المواصلات والاتصالات بتقييم الأعمال المقدمة من دولة قطر لاختيار متأهل واحد عن كل فئة من فئات الجائزة ليمثل دولة قطر على المستوى العالمي، شريطة ألا يكون قد مر أكثر من عامين على إنتاج الأعمال المقدمة (بعد 1 يناير 2019) عند تقديم طلب الترشح للجائزة.
وتشمل المنتجات التي يمكن تقديمها للمشاركة في المسابقة أي تطبيقات تعنى بتقديم محتوى رقمي مفيد بأسلوب مبتكر وعالي الجودة، مثل صفحات الويب والتطبيقات التفاعلية والمنتجات القائمة على الرسائل النصية وغيرها.
ويشترط أن يتفق المحتوى المقدم مع إعلان الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، مما يعني خلوه من التحريض على الحروب والعنف والتمييز العنصري، وعدم خرقه لحقوق النشر والتأليف المتبعة عالميًا، ويحق لهيئة المسابقة رفض أي أعمال تخالف إعلان الأمم المتحدة لحقوق الإنسان.
كما يجب أن تكون جميع المنتجات المقدمة مشاريع حقيقية منفذة بالفعل، ولن تقبل النسخ التجريبية غير المكتملة وسيتم استبعادها دون إخطار مسبق، ولا تتحمل هيئة جائزة القمة العالمية أية تبعات قانونية جراء ذلك.
يذكر أن المسابقة تمر بأربع مراحل هي: المرحلة الأولى: الاختيار المسبق في كل بلد، حيث تقوم لجنة وطنية مختصة بذلك في كل بلد باختيار أفضل ثمانية مشروعات عن فئات المسابقة – واحد عن كل فئة، والمرحلة الثانية: لجنة تحكيم عبر الإنترنت، ثم مرحلة التقييم الكبرى التي تتم من خلال لجنة التحكيم الكبرى المكونة من خبراء بارزين في هذا المجال لتقييم المشروعات المقدمة من جميع الدول المشاركة واختيار أفضل 40 مشروعًا - خمسة عن كل فئة، أما المرحلة الأخيرة فهي ذروة المسابقة، حيث تعقد فعاليات جائزة القمة العالمية، ويتم خلالها الاحتفال بالابتكار الرقمي الدولي بحضور كل الفائزين بجائزة القمة العالمية والذين ستتوفر لهم فرصة عرض مشروعاتهم، ولقاء رجال الأعمال والخبراء والمتخصصين في مجال تكنولوجيا المعلومات.
copy short url   نسخ
04/07/2021
627