الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  «فلسطين».. سادس المتأهلين

«فلسطين».. سادس المتأهلين

«فلسطين».. سادس المتأهلين

عوض الكباشي{ تصوير- محمود حفناوي
حقق منتخب فلسطين فوزا كبيرا على جزر القمر بخمسة أهداف مقابل هدف وتأهل لدور المجموعات من بطولة كأس العرب قطر 2021، في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد جاسم بن حمد لينضم «الفلسطيني» إلى المجموعة الثالثة التي تضم منتخبي المغرب والمملكة العربية السعودية، إلى جانب الأردن بعد الغاء مباراته أمام جنوب السودان واحتساب النتيجة لصالحه بسبب اصابة عدد من لاعبي جنوب السودان بفيروس كورونا.
مواجهة الأمس جاءت المباراة مثيرة منذ البداية ووضح مدى رغبة جزر القمر في هز الشباك بالاندفاع للهجوم وكاد جوموي موسى ان يسجل مبكرا في الدقيقة الثانية، عندما انفرد بالمرمى إلا أنه سدد عاليا وأضاع انفرادا تاما، وفي الدقيقة 5 قام ابراهيم جودجا بلعب كرة بالرأس داخل منطقة الجزاء استلمها جوموي موسى وانطلق تجاه الحارس وسدد كرة سريعة متقنة سكنت الشباك مسجلا هدف التقدم لفريق جزر القمر في وقت مبكر من عمر المباراة.
وواصل جزر القمر تفوقه وأتيحت له أكثر من هجمة كان بامكانه زيادة رصيده من الأهداف حتى الدقيقة 21عندما انطلق جوموي موسى أنشط لاعبي الفريق وتوغل داخل منطقة الجزاء إلا انه تعرقل في تداخل مع محمود ابوورده مدافع فلسطين ليحتسب الحكم ركلة جزاء لجزر القمر إلا أنه قام بإلغائها بعد الرجوع لتقنية الفيديو.
وفي الدقيقة 35 احتسب حكم اللقاء ضربة حرة مباشرة لعبت داخل منطقة الجزاء لتصل إلى محمد يامين الذي حاول تسديد الكرة في المرمى الا انها تصل إلى ليث خروب، الذي سددها سكنت الشباك من متابعة الكرة بشكل رائع معلنا عن تسجيل المنتخب الفلسطيني لهدف التعادل.
وتمكن الفدائي من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 42 عن طريق المتألق عدي الدباغ الذي راوغ الدفاع وسدد الكرة ببراعة في الشباك معلنا عن تفوق الفلسطيني وعودته بقوة بعد تأخره بهدف، وينتهي الشوط بعدها بتقدم فلسطين بهدفين مقابل هدف.
الشوط الثاني.. وسجل عدي دباغ الهدف الثالث الا أن حكم اللقاء ألغاه للتسلل، وفي الدقيقة 56 أسفر الضغط الفلسطيني عن تسجيل الهدف الثالث عن طريق تامر صيام من ضربة رأس ليمنح فريقه الأفضلية ويصعب مهمة جزر القمر في العودة للمباراة.
وبعدها استطاع المنتخب الفلسطيني من إضافة الهدف الرابع في الدقيقة 72 بعدما لعب عدي الدباغ عرضية نموذجية قابلها تامر صيام وحولها بتسديدة في الشباك معلنا عن تسجيل الهدف الرابع، بعدها سجل إسلام بطران الهدف الخامس وسط دربكة دفاعية.
لينتهي اللقاء بفوزه بخمسة أهداف مقابل هدف.

الصفحات