الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  انطلاق نهائيات مونديال الجمباز الفني

انطلاق نهائيات مونديال الجمباز الفني

انطلاق نهائيات مونديال الجمباز الفني

تبدأ اليوم الجمعة أولى منافسات نهائيات بطولة كأس العالم للجمباز الفني التي تستضيفها الدوحة تحت قبة اسباير للمرة الثالثة عشرة على التوالي في الدوحة، وسط أجراءات احترازية مشددة بسبب جائحة كورونا، بمشاركة 26 دولة يمثلها أكثر من (200) رياضي ورياضية.
وشهدت منافسات الأمس تأهل كل من اركان فرحات، واندير احمت من تركيا، وباخنوك بيترو من أوكرانيا واباد نستور من اسبانيا وكارمي ميلاد من كازاخستان وسوزا كايو من بيلاروسيا في جهاز متوازي رجال، وبالنسبة لجهاز حصان القفز رجال فقد تأهل يونيكورا من اليابان وراديفلوف من اوكرانيا واولفاتي مهدي من إيران واصيل ادم من تركيا ووشين جاه وان من كوريا وزاباتا راديريلي من اسبانيا، وبالنسبة لجهاز العقلة رجال فقد تأهل كل من جيرجو ماريوس من قبرس وكارمي ميلاد من كازاخستان، وبلاتا جويل من اسبانيا، وباريتوجونيرو من البرازيل، وواندير احمد من تركيا ومريانو ارثر من البرازيل، ومحمد عمر من مصر.
ومن جانبه أكد علي الهتمي رئيس أتحاد الجمباز أن البطولة تقام وسط إجراءات أحترازية مشددة نظرا للظرف الاستثنائي الذي يعيشه العام بأسره بسبب تفشي فيروس كورونا، ونحن كنا نتمنى وجود جماهير في المنافسات للاستمتاع بالمستوى الفني للمشاركين، لاسيما وأن المستوى أكثر من رائع إلا أن ظروف الجائحة فرضت علينا اقامة البطولة بدون جمهور داخل فقاعة طبية للحفاظ على سلامة جميع الوفود.
وقال علي الهتمي أيضا: سعداء بإشادة الاتحاد الدولي بالتنظيم في وقت قياسي، وأيضا إشادات الوفود بالإجراءات المتبعة، فنحن لدينا خبرات وكوادر يعملون بشكل جيد في كل الظروف.
وتطرق للمستوى الفني قائلا: المستوى الفني مميز للغاية، فالمشاركون يقدمون أفضل ما لديهم ويحققون أفضل النتائج.
واختتم قائلا: من المتوقع ان تشتد المنافسة اليوم وغدا في يومي النهائيات فكل المشاركين سيحرصون على تقديم أفضل ما لديهم للوصول إلى أفضل النتائج.

الصفحات