الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  «القطرية» تضم «بوينغ 9-787 دريملاينر» لأسطولها

«القطرية» تضم «بوينغ 9-787 دريملاينر» لأسطولها

«القطرية» تضم «بوينغ 9-787 دريملاينر» لأسطولها

الدوحة الوطن
أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن تدشين عمليات طائرتها الجديدة للركاب من طراز بوينغ 9-787 دريملاينر، التي ستقدم تجربة جديدة للسفر مع أجنحة استثنائية على درجة رجال الأعمال ومقاعد جديدة على الدرجة السياحية، ويمكن للمسافرين تجربة الطائرة الجديدة خلال رحلاتهم إلى عدد من الوجهات الرئيسية في أوروبا وآسيا، وذلك ابتداءً من الرحلة المتجهة من الدوحة إلى ميلانو يوم الجمعة 25 يونيو 2021.
وسيتم تشغيل هذه الطائرة فائقة الحداثة على الرحلات المتجهة من الدوحة إلى أثينا وبرشلونة والدمام وكراتشي وكوالالمبور ومدريد وميلانو، وتبلغ سعتها الإجمالية 311 مقعداً، بواقع 30 جناحاً على درجة رجال الأعمال، و281 مقعداً على الدرجة السياحية.
وجرى تصميم جناح درجة رجال الأعمال الجديد بما يتماشى مع روح الأناقة التي تتسم بها الخطوط الجوية القطرية، وليلائم مختلف أذواق المسافرين. كما يجسد هذا الجناح الجديد التصميم العصري والعملي، حيث يتّسم بالخصوصية والرحابة ليتيح للمسافرين إمكانية الاستمتاع بملاذهم الخاص في الأجواء.
وقال سعادة السيّد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «تماشياً مع التزامنا بتقديم تجربة سفر لا مثيل لها لجميع مسافرينا، يسرّنا أن نقدّم جناح درجة رجال الأعمال الجديد على متن أحدث طائرات الخطوط الجوية القطرية، ذات البدن العريض من طراز بوينغ 9-787، والتي سيتم تشغيلها إلى عدد من الوجهات الرئيسية ضمن شبكة وجهاتنا العالمية». وأضاف سعادة السيّد الباكر: «يرسي جناح درجة رجال الأعمال الجديد معايير جديدة للخصوصية أثناء السفر معنا، لاسيّما وأن الخصوصية باتت أمراً بالغ الأهمية خلال هذه الجائحة، كما سيتمكّن المسافرون في الوقت ذاته من الاستمتاع بخدمات من طراز 5 نجوم وتجربة الضيافة القطرية الأصيلة التي نشتهر بها، على رحلاتنا».
واختتم سعادة السيد الباكر قائلاً: «يستحق مسافرونا الحصول على أفضل الخدمات، وأنا على ثقة من أنهم سيرحّبون بطائرتنا الجديدة من طراز دريملاينر التي ستمكنهم من الاستمتاع بالرحابة والراحة المُثلى في الأجواء، كما يمكن لمسافرينا الاطمئنان إلى أن طائرتنا هذه تتواءم كليّاً مع أهداف المسؤولية البيئية وطموحنا المتمثّل بتحقيق أعلى مستويات الاستدامة».
وتعدّ الطائرة الجديدة من طراز بوينغ 9-787 أحدث طائرة تنضم إلى أسطول طائرات الخطوط الجوية القطرية من طراز بوينغ، وتعتبر الناقلة القطرية المشغّل الأول لطائرات بوينغ 787 في الشرق الأوسط، وواصلت التحليق بأسطولها المكوّن من 30 طائرة بوينغ 8-787 طوال فترة انتشار جائحة كوفيد – 19، بفضل كفاءتها العالية في استهلاك الوقود وسجلّها المثالي فيما يتعلّق بالموثوقية. ويؤكد استثمار الخطوط الجوية القطرية في طائرة 9-787 على مدى التزام الناقلة بالاستدامة وتحقيق صافي انبعاثات كربونية يصل إلى صفر بحلول عام 2050.
وتم ترتيب أجنحة درجة رجال الأعمال على متن الطائرة الجديدة حسب التشكيل 1-2-1 بحيث يتمتع كل جناح بوصول مباشر إلى الممر، مع باب منزلق لضمان الخصوصية والراحة المطلقة، كما يمكن للمسافرين الذين يجلسون في الأجنحة المتجاورة في وسط المقصورة إسدال حواجز الخصوصية بلمسة زر للحصول على مساحتهم الخاصة في الأجواء.