+ A
A -
في موسم جديد ومختلف، انطلق برنامج «فيض المشاعر» عبر أثير صوت الخليج، ليضاف إلى باقة البرامج التي تبثها الإذاعة، والجديد في هذا الموسم أن البرنامج عاد إلى استقبال مشاركات الهواة من الشعراء ومن هواة الغناء، إضافة إلى بثه عبر تطبيق «كلوب هاوس» في خطوة جديدة تضيفها صوت الخليج لتقديم برامجها على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.
حققت الانطلاقة نجاحا مميزا، وحظيت الحلقة بمتابعة جيدة من قبل رواد «كلوب هاوس»، كما شارك العديد من الشعراء عبر هذا التطبيق، بالاضافة إلى تلقي اتصالات هاتفية عديدة.
استهل مقدم البرنامج السهرة بأبياتٍ للشاعر القطري «حمدان المري»، وافتتحت المشاركات الهاتفية كما ذكر موقع الإذاعة الرسمي مع الشاعرة الكويتية «خلود البراري»، التي عبرت عن فرحتها بعودة البرنامج وحرصها على المشاركة في انطلاقة الموسم.
كما شهدت الحلقة اتصالاً من الشاعر السعودي الشهير «خالد العوض» وهو أحد أهم الأسماء في كتابة الأغنية في الخليج والوطن العربي، مهنئاً عودة البرنامج، واستهل مداخلته بأبيات عاطفية حصرية لـصوت الخليج، وهي عمل قادم سيكون من ألحان الملحن السعودي ناصر الصالح وغناء الفنانة السعودية جوري القطان تحمل عنوان «على حسب».
أما عن مشاركة المستمعين عبر تطبيق «كلوب هاوس» شعراً وغناءً، فكان من أهمها مشاركة الشاعرة الهنوف التي أعلنت عن عمل قادم مع الملحن السعودي خالد الحمد، والذي بدوره قدّم مشاركة غنائية وهي أغنية للفنان الراحل سلامة العبدالله بمشاركة العازف حمد الفريح، ومشاركة غنائية من الفنان السعودي فهد الصقر، والشاعرة السعودية شموخ المالكي التي عبرت عن فرحتها بالعودة للمشاركة في البرنامج الذي انطلقت من خلاله.
كما شارك من سلطنة عمان الشاعرالعماني تركي الحبسي وهو أحد الأسماء الحاضرة بقوة على الساحة الشعرية العمانية، ومن المملكة العربية السعودية الشاعر السعودي المعروف عبدالله الرشيدي الذي عبر عن امتنانه لإذاعة صوت الخليج لتجديدها الفنون الشعبية الخليجية وتوثيقها.
على جانب آخر استضافت حلقة الأحد من برنامج «تغاريد» الذي يبث على أثير إذاعة صوت الخليج، مدربة المهارات رشا الزمان عبر مداخلة هاتفية، تناولت من خلالها الحديث عن أهمية الأنشطة الصيفية في نمو وتطوير شخصية الطفل.
ونصحت الزمان بضرورة تنظيم الأوقات من قبل أولياء الأمور والالتزام بمواعيد النوم في العطلة الصيفية، بالإضافة إلى التأكيد على أهمية الحوار والنقاش فيما بين الأهل والأبناء، لمعرفة ما يحبون دون إهدار الوقت، والابتعاد قدر الإمكان عن الأجهزة الإلكترونية، أو استغلالها في الأمور التعليمية والتثقيفية الهادفة، مشيرة إلى أن عدم استغلال العطلة الصيفية بالشكل الأمثل، يؤدي إلى انحدار مهارات الأطفال.
وأكدت الزمان على ضرورة أن يقتدي الأطفال بأهلهم في نمط الحياة، كأن يقومون بمساعدتهم على اختيار الكتب المناسبة لتشجيعهم على القراءة، ومن ثم مناقشتهم فيما بعد القراءة، وممارسة الرياضة، واللعب في الهواء الطلق، مع التركيز على الرياضات التي تحرق سعرات حرارية، مثل الجري ونط الحبل والألعاب الجماعية. تناولت المداخلة أيضاً الحديث عن المعايير التي يتم على أساسها مساعدة الطفل للاختيار فيما بين الأنشطة الصيفية، وأهمية التنويع بين الثقافية والفنية والبدنية منها.
هذا وشهدت الحلقة عدة مواضيع منوعة شهدت تفاعلاً من قبل جمهور البرنامج، منها الحديث عن تتويج الدحيل القطري بطلاً للبطولة الآسيوية ال23 للأندية أبطال الدوري لكرة اليد، والمؤهّلة لبطولة العالم للأندية أبطال القارات «سوبر جلوب 2021»، واحتلال مواطنه العربي للمركز الثالث في البطولة.
كما أعلن مقدم البرنامج «عادل عبدالله» خلال اللقاء عن البدء في تلقي الإذاعة أبيات شعرية من كل الشعراء وكتاب النصوص الغنائية الراغبين بإيصال كلماتهم لأهم الأصوات والملحنين في الخليج والوطن العربي، وليتم إنتاج العمل الذي سيتم اختياره في صوت الخليج.
وقد حظيت الحلقة بمتابعة واسعة من مستمعي صوت الخليج عبر الأثير، ومن جمهور«كلوب هاوس» و«لايف توتير»، البرنامج من إعداد وتقديم عادل عبدالله، تنفيذ راشد عبيد تنسيق عبدالله السادة، إشراف فني محمد عبدالله، متابعة رجاء سلمان وإشراف عام السيد سالم المنصوري.
copy short url   نسخ
25/06/2021
588