+ A
A -
الدوحة الوطن
شارك الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة Ooredoo والرئيس التنفيذي لـ Ooredoo قطر، في جلسة نقاشية حول آثار جائحة كوفيد 19 على التحول الرقمي، وذلك ضمن فعاليات منتدى قطر الاقتصادي الذي يقام بالتعاون مع بلومبيرغ.
وقال الشيخ محمد بن عبدالله: «لطالما كان التحول الرقمي أمراً حتمياً بالنسبة لقطاعات الأعمال، غير أن جائحة كوفيد 19 أحدثت تغييراً كبيراً في أنماط استخدام التكنولوجيا والحلول الرقمية وتسارعاً في التحول الرقمي لدى الأفراد والمؤسسات في قطاع الاتصالات».
وقال الشيخ محمد إن الغالبية العظمى من الأفراد قد بدؤوا باعتماد سلوكيات رقمية أثناء ذروة انتشار الجائحة، وحتى مع بدء انحسار آثارها، وأشار إلى التحول نحو التجارة الإلكترونية كمثال حي على ذلك بدلاً من استخدام الطرق التقليدية في بيع وشراء السلع والخدمات.
وأضاف الشيخ محمد بن عبدالله قائلاً: «لقد أظهرت جائحة كوفيد - 19 مدى أهمية توفر خدمات وحلول اتصالات سريعة في إتاحة الفرص للأفراد والشركات، كان كل ما يحتاجه العملاء أثناء الجائحة هو توفر شبكات سريعة وموثوقة، والتمكن من الوصول إلى خدماتنا وشرائها بسهولة عبر الإنترنت، وكانت Ooredoo على استعداد لمواجهة هذا التحدي، بفضل سنوات من الاستثمار في شبكاتنا ومنصاتنا الرقمية».
وساعدت الأجهزة التي تدعم الإنترنت الناس على مواجهة الوباء، وقد شهدت Ooredoo دليلاً ملموساً على تحول سلوكيات العملاء نحو اعتماد الحلول والخدمات الرقمية، فقد سجلت الشركة نمواً كبيراً في استخدام تطبيق Ooredoo، وقد زادت المعاملات التي تمت عبر تطبيق Ooredoo Money للخدمات المالية بنسبة عالية جداً.
وحيث إن مشغلي الاتصالات في جميع أنحاء العالم، بما فيهم Ooredoo، قد اعتادوا منذ فترة طويلة على التحول الرقمي كعنصر أساسي ضمن استراتيجياتهم، أكد الشيخ محمد خلال الجلسة أن تحديات وباء كوفيد 19 قد سرعت من وتيرة التحول الرقمي بشكل ملحوظ، بل أن طريقة التفكير لدى الأفراد ومنهجية الشركات تغيرت وأصبح الاعتماد في نمط الحياة اليومي قائماً بشكل واضح على استخدام الإنترنت.
و ذكر الشيخ محمد أن Ooredoo واجهت نفس التحديات التي واجهتها نظيراتها من شركات قطاع الاتصالات حول العالم، لكنه أكد التزام المجموعة الاستراتيجي باكتشاف المواهب المتميزة وتطويرها والحفاظ عليها لدعم خطط نموها وتطويرها.
وتم خلال الجلسة النقاش حول التحديات الأخرى التي يواجهها قطاع الاتصالات، وقد سلط الشيخ محمد الضوء على النهج الاستراتيجي لمجموعة Ooredoo لزيادة عائد الاستثمار إلى أقصى حد، مشيراً إلى مزايا ضمان النفقات الرأسمالية الذكية والتجزئة الذكية وتجميع الاستثمارات كحل مبتكر.
copy short url   نسخ
24/06/2021
527