+ A
A -
الدوحة- قنا- شاركت دولة قطر في اجتماع وكلاء وزارات الكهرباء والمياه التحضيري لأعمال الاجتماع الثلاثين للجنة التعاون الكهربائي والمائي التابعة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي عقد امس عبر تقنية الاتصال المرئي «عن بعد».
ومثل دولة قطر، سعادة المهندس عيسى بن هلال الكواري رئيس المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء «كهرماء»، في اجتماع الوكلاء الذي تناول أبرز المحاور المتعلقة بالتنسيق والعمل المشترك بين الدول الأعضاء في مجالات الكهرباء والمياه.
وأكد سعادة المهندس الكواري خلال الاجتماع دعم دولة قطر الدائم لكافة الجهود والمشاريع الكفيلة برفع سويّة التنسيق والتعاون بين دول المجلس في مجالات الطاقة وإدارة الموارد المائية، مبرزا أهمية هذا المسعى في تعزيز أمن الطاقة والأمن المائي لكافة دول الخليج العربية.
وفي سياق متصل، سلّط المهندس الكواري الضوء على أهمية مشاريع الربط المائي الثنائي بوصفها خطوة هامة نحو تحقيق الربط الشامل بين كافة دول مجلس التعاون، مؤكدا على أن دولة قطر تعتبر الربط المائي الجماعي هدفا استراتيجيا يحمل أهمية كبيرة لكافة الدول الأعضاء.
كما أشار إلى الإنجازات والخطوات الكبيرة التي قطعتها دولة قطر في مجال إدارة الموارد المائية وترشيد استهلاك الطاقة، مشددا على ضرورة التعاون الخليجي لمواجهة التحديات الجديدة، وتلبية ارتفاع الطلب على الطاقة في دول المجلس، وأهمية ذلك في دعم الاقتصادات الخليجية وتعزيز معدلات النمو.
ونتج عن الاجتماع التحضيري مجموعة من التوصيات لمناقشتها في الاجتماع الوزاري القادم، المقرر عقده اليوم الخميس.
copy short url   نسخ
24/06/2021
323