الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  صحافة العالم

صحافة العالم

صحافة العالم

نشرت «نيويورك تايمز» تقريرا أشارت فيه إلى أن الموجة الشعبوية اليمينية في أوروبا الشرقية، التي أنعشها فوز دونالد ترامب المفاجئ في عام 2016، لم تتراجع نتيجة لهزيمته، لكنها اصطدمت بعقبة خطيرة، هي أن زعماءها أصبحوا لا يتمتعون بشعبية كبيرة.
وقالت الصحيفة في تقرير لها إنه بعد فوزهم بالانتخابات من خلال انتقادهم للنخب التي تحظى بكراهية على نطاق واسع، تبين أن الشعبويين اليمينيين في الجزء الشرقي لأوروبا لا يحظون باحترام كبير. ويرجع ذلك في جزء كبير منه إلى الإغلاقات بسبب فيروس كورونا والتي لا تحظى بشعبية.
{ (نيويورك تايمز)استجاب الكيان الإسرائيلي إلى رغبة البيت الأبيض وانضم إلى بيان أعدته كندا بدعم من واشنطن لإدانة الصين في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، وذلك في تغيير للسياسة الإسرائيلية في علاقتها مع الصين.
جاء ذلك بحسب ما كشف تقرير لموقع «واللا» الإسرائيلي نقلا عن مسؤولين إسرائيليين وأميركيين، أوضحوا أن البيان يتعلق بانتهاكات حقوقية ترتكبها الصين في إقليم شينجيانغ شمال غرب الصين، وبانتهاكات حقوقية في هونغ كونغ والتبت.. وتعتبر الخطوة الإسرائيلية تغييرا لافتا في السياسة الإسرائيلية، التي امتنعت في السنوات الأخيرة باستمرار عن انتقاد الصين بشأن قضايا حقوق الإنسان.
{ (موقع واللا)تحدثت صحيفة التايمز البريطانية في تقرير لروجر بويز يتمحور حول لقاء الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأميركي جو بايدن في جنيف.. وقال الكاتب «قمة جنيف التي عقدت الأسبوع الماضي، والتي كان من المفترض أن تدور حول الخطوط الحمراء للرئيس الأميركي، كانت في الواقع بمثابة عملية تهدئة».. وشرح الكاتب «تتمثل استراتيجية بوتين في طرح تحد طرفة عين على الغرب. فإما تقبل خطر التصعيد العسكري أو تتراجع وتحاول استخدام العقوبات لتغيير السلوك الروسي. ولم يكن أي رئيس أميركي في الآونة الأخيرة على استعداد للمراهنة على الخيار الأول.
{ (التايمز)

الصفحات