+ A
A -
الدوحة- قنا- أكد سعادة السيد بدر عمر الدفع المبعوث الخاص لوزير الخارجية لشؤون تغيير المناخ والاستدامة أن دولة قطر تعمل على زراعة مليون شجرة، مبينا أن دولة قطر تسعى من خلال تلك الجهود إلى مواجهة التغير المناخي عبر تطويع أحدث الوسائل التكنولوجية لتحقيق هذا الهدف.. مشددا في الوقت نفسه على ضرورة مساعدة الدول الأقل نموا للحصول على مياه عذبة.
وأشار سعادته خلال مشاركته في جلسة ضمن فعاليات «منتدى قطر الاقتصادي بالتعاون مع بلومبيرغ» حول موضوع ندرة المياه وحلولها المستقبلية، إلى أن الحضارات الإنسانية التي ازدهرت عبر التاريخ نشأت بجوار مصادر المياه، مبينا أن الزيادة السكانية أدت إلى زيادة الطلب على المياه العذبة سواء للاستخدام في الزراعة أو للاستخدام في المنزل.
وشدد على أهمية استخدام التكنولوجيا لمواجهة التغيير المناخي، مبينا أن هناك هدرا للمياه يوجب وضع حلول عبر الاستثمار في البنية التحتية للتمكن من المحافظة على المياه والتقليل من الهدر.
ولفت إلى أهمية التعليم وزيادة وعي المجتمع تجاه المياه وأن يكون أفراد المجتمع أكثر مسؤولية تجاه الحفاظ عليها، مشيرا إلى أنه يتوجب على الدول ذات المناخ الصحراوي مثل قطر ودول المنطقة، زيادة الوعي لدى الأطفال حول أهمية الحفاظ على المياه، مبينا أن هذا الأمر يعد استثمارا للمستقبل.
وفي ختام مشاركته، أشاد سعادة السيد بدر عمر الدفع بالمنتدى، مبينا أن هذا النوع من اللقاءات تتيح الفرصة للتفكير بشكل جماعي وتسهم في تبادل الأفكار وتعمل على وضع حلول يستفيد منها القطاعان العام والخاص للوصول إلى حلول قليلة التكلفة، لحماية مصادر المياه والاستثمار في التكنولوجيا المبتكرة لتحسين إنتاجية المياه.
copy short url   نسخ
24/06/2021
430