+ A
A -
الدوحة- قنا- أكد السيد ناصر الخاطر الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم «قطر 2022» أن الإبداع التكنولوجي يعد أحد القيم الأساسية لمونديال 2022.
وقال الخاطر خلال الجلسة التي عقدت تحت عنوان «إرث الأحداث الرياضية الكبرى» ضمن «منتدى قطر الاقتصادي بالتعاون مع بلومبيرغ»: «يعيش العالم حاليا على وقع جائحة كورونا، وهذا الوباء غير الطريقة التي نعمل بها، حيث أصبح التحول الرقمي الآن أمرا حيويا للبقاء على قيد الحياة، فالمؤسسات التي تفوقت في التحول الرقمي نجحت في مواصلة نموها.. إنه واحد من السمات والميزات الرئيسية خلال وبعد فترة الوباء».
وفيما يتعلق بتكنولوجيا التبريد في الملاعب، والتي تم تنفيذها في البداية في 2008، قال الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم «قطر 2022»: «نحن الآن في الجيل الثاني والثالث من هذه التكنولوجيا، التي أصبحت أكثر فعالية بكثير، وستكون أداة ووسيلة مفيدة للدول القريبة من خط الاستواء والتي تستضيف أحداثا رياضية وترفيهية كبرى».
من جانبه، قال السيد عبد الرحمن الذهيبان، المدير العام لشركة «جوجل كلاود» لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، أن بطولة كأس العالم «قطر 2022» سيكون لها تأثير كبير على البيانات، حيث «سيحصل الناس على بيانات أو معلومات شخصية»، وهذا ما سيوفره مركز «جوجل كلاود».
copy short url   نسخ
24/06/2021
534