+ A
A -
كتب محمد الجزار
تلقى سعادة دحلان جمعان الحمد رئيس الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى ونائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة (WA) إشادة كبيرة من معالي السيد اسكار مامين رئيس مجلس وزراء كازخستان، على الجهود الكبيرة التي بذلها ومازال يقوم بها في ترقية وتطوير وتوسعة قاعدة انتشار ألعاب القوى في القارة الآسيوية.
وامتدح رئيس وزراء كازخستان جهود دحلان الحمد لتميز ألعاب القوى في أكبر قارات العالم، من حيث الموارد البشرية وذلك لدى استقباله له بحضور وزير الشباب والرياضة الكازاخي بالعاصمة نور سلطان متثمنا الجهد القطري الكبير ممثلا في شخصية دحلان الحمد في تطوير أم الألعاب الرياضية، ومشيدا في الوقت ذاته بتطور بلاده في الرياضة عموما وألعاب القوى بصفة خاصة كما أشاد بالعلاقات المتينة بين بلاده ودولة قطر في شتى المجالات، واصفا إياها بالمتميزة متمنيا استمرار التعاون لما يخدم مصلحة البلدين.
من جانبه عبر سعادة دحلان الحمد عن شكره وتقديره لمعاليه وللمسؤولين عن الرياضة في كازخستان على حسن الاستقبال وكرم الضيافة مشيداً بالجهود الكبيرة التي يقومون بها لتطوير الرياضة عموماً وألعاب القوى بصفة خاصة متمنياً لهم التوفيق في تحقيق البطولات والنجاحات.
وكان سعادة دحلان الحمد قد وجد استقبالاً طيباً بكازخستان لدى زيارته لمدينة ألماتي ملبيا دعودة المسؤولين هناك وفي مقدمتهم السيد دانييل احمدوف رئيس الاتحاد الكازخي لألعاب القوى، ورئيس اللجنة المنظمة لبطولة آسيا لألعاب القوى للصالات والتي ستحتضنها كازخستان في فبراير المقبل وعمدة مدينة الماتي.
وتابع رئيس الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى البطولة الوطنية لألعاب القوى بكازخستان والتي قدمت خلالها كازاخستان مستوى رفيعاً في التنظيم والتنافس، مما يؤكد على تطورها الكبير في اللعبة كواحدة من أكثر دول القارة تقدما واستفادة من برامج التطوير التي وضعها الحمد لرفع مستوى آسيا في أم الألعاب، عقب توليه قيادة الاتحاد القاري في 2013 وأثمرت عن اعتلاء كازخستان لمنصة التتويج في بطولة العالم لألعاب القوى لأول مرة في تاريخها.
كما التقى الحمد خلال زيارته لكازخستان بالسيد تيمور كولييف رئيس اللجنة الأولمبية الكازخية حيث تبادل الجانبان الرؤى في برامج تطوير الرياضة وخطط توسعة قاعدة أم الألعاب الرياضية، كما تطرق سعادة دحلان الحمد في لقائه برئيس اللجنة الأولمبية الكازخية، للدور الكبير الذي تقوم به قطر في دعم الرياضة بأسس علمية وأفكار تجعل من القارة تتطور وتتقدم بفكر قطري عند تولي أي من أبناء قطر مناصب قارية في الرياضة.
من جانبه عبر السيد تيمور كولييف عن ثقته الكبيرة في العقلية القطرية والجهد الكبير في تطوير جميع الرياضات من خلال استضافة قطر لدورة الألعاب الآسيوية سابقا والاستضافة المنتظرة بعد سنوات، مشيدا في الوقت ذاته بمستقبل ألعاب القوى الكازخية التي ستكون ضمن منظومة النجاح في دورة.. من جهته ثمن الحمد جهود المسؤولين في تطوير أم الألعاب والسعي لتحقيق النجاحات في قادم البطولات، مشيدا في الوقت ذاته بملف كازاخستان لاستضافة بطولة العالم لكرة الصالات منوها إلى البنية التحية والمرافق المعدة لذلك.
وأكد الحمد أن كازخستان من الدول التي تتطور بخطى ثابتة في القارة الصفراء في مجال الرياضة وأم الألعاب الرياضية بصفة خاصة، حيث سجل سعادته زيارة لمرافق الرياضة الكازخية والتي ستحتضن البطولة الآسيوية لألعاب القوى للصالات فبراير المقبل.
copy short url   نسخ
24/06/2021
405