+ A
A -
الدوحة الوطن
قام سعادة فيكتور تسفيركون سفير مولدوفا في قطر بزيارة خاصة للاتحاد القطري لكرة الطاولة، أمس الأربعاء، لعقد جلسة مع خليل المهندي رئيس الاتحادين القطري والعربي، النائب الأول لرئيس الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة الطاولة بمقر الاتحاد في برج البدع.
وقام السفير المولدوفي بتوجيه الشكر للمهندي على جهوده الكبيرة لتطوير اللعبة والنهوض بها، مؤكدا أنه قدم خدمات جليلة لكرة الطاولة العالمية على مدار السنوات الماضية.
وتم خلال الاجتماع مناقشة أوجه التعاون بين اتحادي البلدين، وسبل تطوير اللعبة حيث كشف سفير مولدوفا عن افتتاح أكاديمية جديدة لاكتشاف المواهب والاهتمام بها، تحت رعاية إحدى سيدات الأعمال الكبار في البلاد، وأشاد المهندي بالفكرة وأكد أن الاهتمام بالمواهب في سن صغيرة وصقلها يساهم في صناعة أبطال مميزين.
ووجه المهندي الدعوة لرئيس الاتحاد المولدوفي لزيارة قطر، وحضور منافسات بطولة آسيا لكرة الطاولة التي ستسضيفها الدوحة في شهر سبتمبر المقبل.
وأوضح السفير أنه وجه الدعوة كذلك للمهندي لزيارة مولدوفا قريبا، في إطار العلاقات القوية بين البلدين، ولتوطيد العلاقات كذلك بين الاتحاد القطري لكرة الطاولة واتحاد مولدوفا ووعد المهندي بالزيارة قريبا.
وعبر سفير مولدوفا عن تقديره الكبير وشكره للمهندي على التعاون الدائم والمستمر، مشيرا إلى أن هذه الزيارة ليست الأولى له لاتحاد الطاولة، حيث سبق وأن قام بزيارة مع مجموعة من السفراء لاتحاد الطاولة قبل انطلاق منافسات بطولة محور الشرق الأوسط لكرة الطاولة.
وأضاف: قدمنا فكرة لاقامة بطولة لتنس الطاولة في قطر خاصة فقط بالسفارات والبعثات الدبلوماسية، ورحب الاتحاد القطري بالفكرة وهي مطروحة بقوة وسترى النور قريبا ونشكر المهندي على تشجيعه للفكرة.
وتابع السفير قائلا إن العلاقات بين قطر ومولدوفا قوية، وفي 30 يونيو من العام المقبل 2022 سيكون قد مر على بداية العلاقات الدبلوماسية بين البلدين 25 عاما، وستكون هناك احتفالية خاصة بهذه المناسبة وتبادل للفعاليات الثقافية بين البلدين.
copy short url   نسخ
24/06/2021
577