+ A
A -
الدوحة - قنا -- أكد دولة السيد باتريك أتشي، رئيس وزراء جمهورية كوت ديفوار، أن بلاده تمضي قدما في تحديث هياكلها الاقتصادية وتعزيز جوانب التنمية وفقا لرؤيتها التنموية 2030، وذلك من خلال الاستغلال الأمثل لمواردها الطبيعية ومنها الكاكاو.
وقال دولة رئيس وزراء جمهورية كوت ديفوار خلال منتدى قطر الاقتصادي بالتعاون مع بلومبيرغ المنعقد حاليا عبر تقنية الاتصال المرئي «نحن أكبر مصدر للكاكاو في العالم، حيث تبلغ حصتنا 40 في المائة من الإنتاج العالمي وبما يقارب المليوني طن سنويا»، مشيرا إلى أن «الكاكاو يمثل 47 في المائة من صادرات بلاده».
وأضاف أن العام الماضي أنشئ فريق يعمل مع الاتحاد الأوروبي لإصدار تشريعات تتعلق بعدد من القضايا منها مواجهة التصحر وعمالة الأطفال وتسعير الكاكاو.. متابعا بالقول «في رؤيتنا 2030 نعمل على التأكد من أن المواد الخام التي ننتجها تتوافق مع التنمية المستدامة والمستهلكين العالميين المهتمين والقلقين بشأن قضايا المناخ والتلوث وبالتالي نحن نتعاون مع الجميع وحققنا إنجازات كبيرة منها الجلوس مع الدول والحكومات والمؤسسات المنتجة والمصدرة للكاكاو لمناقشة الأسعار العادلة لهذه السلعة الهامة عالميا».
copy short url   نسخ
23/06/2021
266