الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  تدشين مكاتب بعثة قطر وممثليتها العسكرية

تدشين مكاتب بعثة قطر وممثليتها العسكرية

تدشين مكاتب بعثة قطر وممثليتها العسكرية

بروكسل - قنا - دشن سعادة السيد عبدالرحمن بن محمد الخليفي رئيس بعثة دولة قطر لدى حلف «الناتو»، والعميد الركن عبدالعزيز صالح السليطي رئيس هيئة التعاون الدولي العسكري بالقوات المسلحة، أمس، مكاتب بعثة دولة قطر وممثليتها العسكرية داخل مقر قيادة حلف الناتو في بروكسل، تنفيذا لترتيبات برنامج الشراكة الفردية والتعاون.
وحضر حفل التدشين سعادة العميد الركن (جو) علي عبدالعزيز المهندي الممثل العسكري، والعميد الركن (جو) راشد سيف فهد الخيارين الملحق العسكري لدى مملكة بلجيكا، وأعضاء السلك العسكري والدبلوماسي في بروكسل.
الجدير بالذكر أن تدشين مكاتب بعثة دولة قطر داخل مقر حلف الناتو يمثل صفحة جديدة من التعاون بين دولة قطر وحلف الناتو وتتويجا للعلاقات المتميزة بين الجانبين، وستساهم مكاتب البعثة في استمرارية وتدعيم هذه العلاقات مع الحلف والدول الأعضاء فيه، حيث ستسمح بتسهيل عملية التواصل المباشر معها وتكثيف اللقاءات والاجتماعات الثنائية ومتعددة الأطراف، وتعزز حضور دولة قطر داخل المنظمة ومشاركتها في الأنشطة العسكرية والمدنية.
يذكر أن دولة قطر قد وقعت على عدد من الاتفاقيات مع حلف الناتو ومن ضمنها اتفاقية الشراكة الفردية والتعاون واتفاقية أمن المعلومات .

الصفحات