+ A
A -
يشارك وفد من موظفي اللجنة العليا للمشاريع والإرث في تنظيم بطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2020»، ضمن برنامج للرصد والمراقبة يهدف إلى اكتساب مزيد من الخبرات العملية في تنظيم البطولات الكبرى، استعداداً لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.
ويضم الوفد 27 موظفاً من إدارات اللجنة العليا، ويتولى تنفيذ عدد من المهام التنظيمية في البطولة التي انطلقت في 11 يونيو الجاري وتتواصل منافساتها في 11 مدينة أوروبية حتى 11 يوليو المقبل.
ومن بين أعضاء الوفد المشارك في البطولة عائشة الجهني، مدير أول التخطيط والعمليات للمنشآت غير التنافسية باللجنة العليا، حيث تتولى إدارة مبنى كبار الشخصيات في استاد «سانت بطرسبورغ» بروسيا الذي يستضيف مباريات في بطولة أمم أوروبا حتى الدور ربع النهائي، وهو الملعب ذاته الذي شهد إحدى مباراتي نصف نهائي مونديال روسيا 2018.
وحول مشاركتها ضمن وفد اللجنة العليا قالت الجهني: «تمثل مشاركتي في تنظيم بطولة كأس أمم أوروبا عبر العمل في أحد الاستادات التي استضافت مونديال روسيا أهمية كبيرة بالنسبة لي، إذ ستسهم هذه الفرصة في تعزيز قدراتي التنظيمية استعداداً لمونديال قطر 2022 الذي يعد أول مونديال لكرة القدم تستضيفه منطقة الشرق الأوسط والعالم العربي».
من جانبه أعرب صلاح السعدي، مدير مشروع استاد الثمامة المونديالي، عن حماسه بالانضمام لفريق العمل في استاد «باركن» بمدينة كوبنهاجن الدنماركية لما سيعود عليه من خبرات قيّمة. وقال: «كأس أمم أوروبا من البطولات الكبرى التي ستقدم لي نموذجاً عملياً للمتطلبات التشغيلية التي تحتاجها الاستادات خلال إقامة المباريات المهمة».
ويضم وفد اللجنة العليا أيضاً راشد الخاطر، مدير استاد باللجنة العليا، ويباشر الخاطر مهام عمله من إسبانيا، حيث يعمل ضمن فريق إدارة استاد «لاكارتوخا» في مدينة إشبيلية الذي يستضيف مباريات في بطولة كأس أمم أوروبا حتى دور الستة عشر. ويرى الخاطر أن إدارة أي استاد خلال فترة انتشار الأوبئة يصاحبها مجموعة من التحديات، موضحاً أن عمله في هذه البيئة ستظهر فوائده بوضوح عندما تعود الجماهير بأمان إلى المدرجات في مونديال قطر 2022.
copy short url   نسخ
23/06/2021
698