+ A
A -
كتب عادل النجار
واصلت المنتخبات العربية وصولها للدوحة من أجل خوض تصفيات كأس العرب FIFA قطر 2021، حيث وصلت أمس وصلت بعثة المنتخب الكويتي استعداداً لمواجهة المنتخب البحريني يوم الجمعة عند الثامنة مساء بتوقيت مكة المكرمة على استاد خليفة الدولي في التصفيات المؤهلة إلى كأس العرب FIFA قطر 2021، وكان وفد من اللجنة المحلية المنظمة للبطولة في استقبال البعثة.
وتضم قائمة المنتخب 23 لاعبا، ويطمح الأزرق إلى تعويض الإخفاق في بلوغ الدور الحاسم من تصفيات المونديال من خلال تجاوز الأحمر البحريني في قمة خليجية هي الأقوى، سعيا لحجز مقعد في المجموعة الأولى «خليجية الصبغة»، والتي تضم المنتخب القطري صاحب الأرض، والمنتخب العراقي إلى جانب المنتخب العماني المتأهل على حساب الصومال بهدفين لهدف.
كذلك كانت قد وصلت بعثة المنتخب البحريني لكرة القدم إلى الدوحة، وخضعت البعثة فور وصولها إلى مسحة الكشف عن فيروس كورونا قبل الانتقال إلى مقر الإقامة للدخول في فقاعة صحية تستمر حتى موعد المغادرة عقب المباراة.
واختار سوزا قائمة مكونة من 26 لاعبًا للمنتخب، ويخوض المنتخب البحريني تدريباته على ملاعب جامعة قطر، لتحضير الفريق للمباراة الخليجية المرتقبة مع الكويت.
كما وصل منتخب جزر القمر قادماً من فرنسا على موعد لمواجهة منتخب فلسطين عند الثامنة مساء غداً على استاد جاسم بن حمد في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العرب، وكان في استقبال البعثة فور وصولها مطار حمد الدولي أعضاء من اللجنة المحلية المنظمة، حيث خضع جميع أعضائها فور وصولهم لمسحة الكشف عن فيروس كورونا.
وضمت قائمة المنتخب 21 لاعباً، ويتطلع المنتخب القمري الملقب بـ «الجمبيزة» إلى تحقيق إنجاز الوصول التاريخي الأول إلى نهائيات كأس العرب FIFA قطر 2021 بتجاوز منتخب فلسطين والتأهل إلى المجموعة الثالثة التي تضم منتخبي المغرب والمملكة العربية السعودية إلى جانب المنتخب الأردني المتأهل على حساب جنوب السودان بقرار من الفيفا.
وتستكمل اليوم مباريات الدور التمهيدي للبطولة، حيث يواجه منتخب لبنان نظيره منتخب جيبوتي في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم على استاد خليفة الدولي، وذلك من أجل حجز بطاقة التأهل إلى دور المجموعات لبطولة كأس العرب، حيث سيتأهل الفريق الفائز إلى المجموعة الرابعة مع مصر والجزائر والسودان.
وتعتبر هذه المواجهة فرصة لكلا المنتخبين لتقديم مستوى جيد يساهم في العبور بنجاح للبطولة، وقال جمال طه، مدرب المنتخب اللبناني، في المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء: «لن تكن مواجهة سهلة كما يعتقد البعض، حيث سنلاقي منتخبا شهد تطورا في السنوات الأخيرة، وبالتالي وجب علينا أن نحتفظ بالتركيز حتى نحقق هدفنا في العبور إلى النهائيات».
في المقابل، أكد الفرنسي جوليان ميتي، مدرب منتخب جيبوتي، على أهمية مباراة فريقه أمام المنتخب اللبناني، وقال خلال المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء: مهمتنا أمام المنتخب اللبناني لن تكون سهلة، إلا أننا عازمون على تقديم أفضل ما لدينا في المباراة، رغم كل الصعوبات التي نواجهها بغياب بعض اللاعبين الأساسيين عن التشكيل. شاهدنا 5 مباريات للمنتخب اللبناني، ونعلم جيدا مدى نقاط القوة والضعف لديه، وأنه من الفرق الجيدة، وأن المباراة ستكون صعبة بكل تأكيد، لكن الفرصة متساوية 50 % لكل فريق.
وتطرق جوليان للحديث عن زيارته للدوحة، وقال: هذه المرة الثانية لي، لقد جئت إلى الدوحة من قبل في عام 2017 في فاعلية لاتحاد جيبوتي، وأرى الآن الترتيبات الهائلة لمونديال قطر 2022، نحن فخورون للغاية بما نشاهده، كما يجب أن أثني على الاهتمام الكبير والتنظيم المميز للتصفيات؛ فمنذ أن قدمنا إلى الدوحة وكل التسهيلات متاحة أمامنا، الترحيب كان حاراً والتدريبات جرت على نحو رائع، كل شيء مميز، ونحن على ثقة أن مونديال قطر 2022 سيكون استثنائي.
copy short url   نسخ
23/06/2021
449