+ A
A -
الدوحة الوطن
ناقشت مجموعة Ooredoo وإريكسون عدداً من المواضيع البارزة خلال منتدى قطر الاقتصادي الذي انطلقت فعالياته هذا الأسبوع ويستضيف نخبة عالمية تضم أكثر من ألفي شخص من رؤساء تنفيذيين وخبراء وصناع قرار.
وخلال جلسة نقاشية بالمنتدى شارك فيها السيد/‏ بوري إيكهولم، الرئيس والرئيس التنفيذي لـ إريكسون، قال السيد/‏ عزيز العثمان فخرو، العضو المنتدب لمجموعة Ooredoo: «مع تقنيات الجيل الخامس 5G، سيكون بإمكان الجماهير خلال الأحداث الرياضية الكبرى عام 2022 الاستمتاع بتجربة مميزة وفريدة من نوعها لم يسبق لها مثيل».
وأقيمت الجلسة النقاشية تحت عنوان: «الإمكانات والمخاطر في عالم متصل للغاية»، وذلك ضمن فعاليات منتدى قطر الاقتصادي بالتعاون مع بلومبيرغ، وقد أدارت الجلسة مذيعة بلومبيرغ الشهيرة إميلي تشانج. وتضمنت الموضوعات التي تم بحثها خلال الجلسة الاتصالات، والأمن السيبراني، وحالات استخدام 5G، والابتكارات التكنولوجية التي تساعد الشركات المتضررة من الوباء على التحول إلى صناعات ذات توجه رقمي.
وتحدث السيد/‏ عزيز العثمان والسيد/‏ إيكهولم، من بين مشاركين آخرين، حول تحديات فترة وباء كوفيد - 19، والأمن السيبراني، وتقنيات الجيل الخامس 5G، والاستعدادات للأحداث الرياضية الكبرى المقبلة.
وأشار السيد/‏ عزيز العثمان إلى استعداد مجموعة Ooredoo واستجابتها السريعة للحالة الوبائية نتيجة سنوات من الاستثمارات في تطوير الشبكة ضمن إطار استراتيجيتها للارتقاء بأعمال الشركة. وسلط الضوء حول أولويات Ooredoo الحالية، والتي من بينها تسهيل وصول العملاء إلى خدماتها وتسهيل شراء تلك الخدمات واستخدامها عبر الإنترنت. كما أوضح دور الشبكات المرنة في الحفاظ على استمرارية الأعمال لدعم التعافي الاقتصادي بشكل أسرع. من جهته، قال السيد/‏ إيكهولم بأن التعاون الوثيق مع مزودي الخدمات كان عاملاً أساسياً لمواكبة التحول في طلبات المستهلكين مع التركيز على ترقية قدرة الشبكة لتلبية الاحتياجات التي فرضتها هذه التغيرات وتقديم تجربة عملاء قوية تمكن المستخدمين من العمل والتعليم عن بُعد ومن مشاهدة المحتوى الترفيهي أو اللعب عبر الإنترنت.
وتطرق السيد/‏عزيز العثمان إلى أهمية زيادة الاستثمار في التقنيات الرقمية لسد الفجوة الرقمية، مستشهداً على سبيل المثال بخدمات Ooredoo المالية عبر الجوال التي تساعد المجتمعات التي تفتقر للخدمات المصرفية على الوصول إلى المنصات الرقمية الأوفر تكلفة والاستفادة من مجموعة من الخدمات المالية الرسمية والموثوقة والآمنة.
كما أكد كلا الرئيسين التنفيذيين على الدور الحيوي للأمن السيبراني للتغلب على المخاطر المصاحبة لتقنيات الاتصالات. وقد أوضحا بأن 5G قد تم تصميمها منذ البداية بخصائص أمنية مدمجة وأن بناء شبكات 5G آمنة يتطلب نهجًا شاملاً وثقة في كل ما يتعلق بالشبكات ابتداء بالمعايير ومروراً بالمنتجات وإجراءات التطوير ذات الصلة ووصولاً إلى عمليات نشر الشبكة.
ثم ناقش السيد/‏ عزيز العثمان والسيد/‏ إيكهولم الاستعدادات للحدث الرياضي الكبير القادم الذي تستضيفه دولة قطر في عام 2022، بما في ذلك دور 5G وإنترنت الأشياء، وتأثير تلك التقنيات على تجربة الجماهير والزوار خلال الحدث. وخلال حديثه حول هذا الأمر، قال السيد/‏ عزيز العثمان إن نسخة الحدث الرياضي لعام 2022 في دولة قطر ستكون الأفضل في التاريخ.
وتضمن جدول الأعمال موضوعاً آخر مهماً وهو التحول الرقمي، ودور جائحة كوفيد-19 في تسريع التحول الرقمي للشركات والقطاعات والصناعات، مع تركيز السيد/‏ عزيز العثمان على قطاع الاتصالات على وجه الخصوص.
وتعليقاً على مشاركته في الجلسة النقاشية، قال السيد/‏ عزيز العثمان فخرو، العضو المنتدب لمجموعة Ooredoo: «لقد كان من دواعي سروري أن أمثل مجموعة Ooredoo في مثل هذا الحدث الإقليمي المرموق، وأن أنضم إلى شركائنا إريكسون لمشاركة آرائنا حول أهم المواضيع. تتمثل رؤيتنا في إثراء حياة الأفراد الرقمية من خلال منحهم إمكانية الوصول إلى الفرص وتمكينهم من الاستمتاع بالمزايا الرائعة لخدمات الاتصالات عبر شبكاتنا المتطورة. نحن نعتز بالعمل مع شركة إريكسون لتحقيق هذا الهدف ودعم جهود الارتقاء بدولة قطر نحو تحقيق رؤيتها الوطنية 2030، وتحقيق استضافة ناجحة وغير مسبوقة للحدث الرياضي المنتظر في عام 2022».
من جهته، قال بوري إيكهولم، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة إريكسون: «ضمن إطار رؤيتها الوطنية 2030، أحرزت دولة قطر تقدماً كبيراً على مستوى التحول الرقمي في مجتمعها. وخلال الفترات المقبلة، سيكون للتقنيات مثل 5G والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء تأثير أكبر على الأفراد والمؤسسات وستساعد تلك التقنيات في مواجهة بعض التحديات العالمية الأكثر إلحاحاً. ويشرفنا أن ندعم طموح Ooredoo لتقديم أفضل تجربة للجماهير والزوار خلال 2022، بما في ذلك تجهيز جميع ملاعب 2022 بحلول الاتصالات 5G المتطورة».
ومن جهة أخرى، سيشارك الشيخ محمد بن عبد الله آل ثاني، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة Ooredoo والرئيس التنفيذي لـ Ooredoo قطر، في جلسة نقاشية أخرى خلال منتدى قطر الاقتصادي، وذلك من الساعة 2:00 ظهراً حتى 2:45 بعد ظهر يوم الأربعاء 23 يونيو 2021. وسيتحدث الشيخ محمد بن عبدالله حول الفرص الحالية التي تتيحها خدمات الاتصالات والتأثير الاجتماعي لتقنية 5G.
هذا ويُعقد منتدى قطر الاقتصادي تحت رعاية حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، ويستضيف قادة الأعمال وصناع القرار وشخصيات حكومية بارزة من دولة قطر، ومختلف دول العالم خلال الفترة من 21 إلى 23 يونيو 2021. ويمكن لجميع المهتمين الحضور من خلال التسجيل عبر https:/‏/‏www.qatareconomicforum.com، وكذلك الاطلاع على قائمة المتحدثين وجدول أعمال المنتدى.
copy short url   نسخ
23/06/2021
584