+ A
A -
واصل منتدى قطر الاقتصادي، بالتعاون مع بلومبرغ، أعماله تحت شعار «آفاق جديدة للغد» حيث يناقش المنتدى العديد من المواضيع والقضايا المهمة المتصلة باقتصاديات العالم في ظل جائحة كورونا (كوفيد - 19) وما بعدها، وتوقعات الأعمال بعد الدخول السريع في كل ما هو رقمي.
أجندة اليوم الثاني تطرقت إلى احتمالية المخاطر في عالم شديد الترابط، وما إذا كان من شأن انترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي والجيل الخامس مساعدة الشركات التي تضررت جراء الوباء من الدخول إلى صناعات مدفوعة رقميا، فضلا عن استعراض الفرص التي تلوح في الأفق في هذا السياق، والثمن الذي من المتوقع أن يتكبده المجتمع.
وقد شارك سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير الاقتصاد والتجارة والقائم بأعمال وزير المالية في المنتدى، وأكد حرص القيادة الرشيدة للبلاد ممثلة بحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى على مواجهة الفساد بكافة أشكاله وأنواعه، وضمان أعلى مستوى من الشفافية والحوكمة والالتزام، موضحا أن مؤسسات الدولة تتمتع بأعلى قدر من الشفافية والالتزام والحوكمة، فضلا عن أن دولة قطر تتمتع بنظام قضائي شفاف للغاية».
وعن وضع قطر الاقتصادي والمالي قال سعادته جيد للغاية، ومع مشاريع التوسع في مشاريع النفط والغاز خلال السنوات القليلة المقبلة سيكون الاقتصاد القطري في وضع أفضل»، موضحا أن دولة قطر ماضية قدما في تنويع اقتصادها وفق استراتيجية واضحة منبثقة عن رؤية قطر الوطنية 2030، مشيرا إلى أنه عند انتهائنا من كأس العالم 2022 ستكون هناك الكثير من المشاريع التي تخدم التنويع الاقتصادي في مجال التصنيع والتكنولوجيا والابتكار وفي مجالات الغذاء وغيرها من القطاعات.
ومن بين المتحدثين في اليوم الثاني كان فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية والذي أشاد في كلمته باستضافة دولة قطر لهذا المنتدى الاقتصادي الهام، معربا عن شكره وتقديره لكل من ساهم في انعقاده وتنظيمه.
كما تحدث دولة السيد بوريس جونسون رئيس وزراء المملكة المتحدة مؤكدا أن جائحة كورونا (كوفيد - 19) سمحت للعالم بأن يبني اقتصاده من جديد، بشكل أفضل، وبصورة أكثر احتراما للبيئة، تحمي الكوكب وتحقق آمال الأجيال المقبلة في خلق وظائف بمستوى عال وعدم تهميش أحد.
بقلم: رأي الوطن
copy short url   نسخ
23/06/2021
1887