+ A
A -
كتب - عادل النجار
توج فريق الدحيل لكرة اليد بلقب البطولة الآسيوية الثالثة والعشرين للأندية أبطال الدوري للرجال لكرة اليد التي اختتمت أمس في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، بعد فوزه على الكويت الكويتي في نهائي البطولة بنتيجة 27/24، وقد تسلم الدحيل كأس البطولة والميداليات الذهبية خلال حفل الختام الذي أعقب المباراة النهائية مباشرة.
كما حقق فريق العربي المركز الثالث في البطولة نفسها، بعد فوزه على النجمة البحريني بنتيجة 25/24، ليحصد الميداليات البرونزية، وقد تسلم قائد الفريق معتصم عبدالواحد كأس المركز الثالث خلال حفل الختام الذي جرى في أجواء مميزة للغاية، زاد تميزها بحصول ممثلي كرة اليد القطرية على الذهبية والبرونزية خلال هذه النسخة.
ونجح الدحيل في تقديم مستوى رائع للغاية استحق من خلاله التتويج باللقب، حيث لعب بشكل مميز أمام فريق الكويت الكويتي الذي قدم عرض قوي خاصة في الشوط الأول، حيث إنهى الفريق الكويتي ذلك الشوط متقدما بنتيجة 12-10، لكن في الشوط الثاني عاد الدحيل بشكل قوي، مثلما اعتاد أن يفعل في هذه النسخة، وتمكن من قلب النتيجة وحسم الانتصار بفارق 3 أهداف، ليتوج باللقب ويعود لمنصة التتويج من جديد بعد غيابه عن النسخة الماضية.
الدحيل رفع رصيده من الألقاب الآسيوية إلى ثلاثة ألقاب، حيث سبق وتوج باللقب في مرتين سابقتين وتمكن من إضافة لقب جديد، ليواصل كتابة تاريخ جديد.
مراسم التتويج شهدت قيام أحمد الشعبي رئيس اتحاد كرة اليد بتتويج الدحيل بالميدالية الذهبية في حضور فاضل النمر رئيس الاتحاد الآسيوي، وقد أعرب أحمد الشعبي عن سعادته الكبيرة بتتويج الدحيل بالبطولة للمرة الثالثة في تاريخه، حيث قال: «نبارك لإدارة نادي الدحيل والجهاز الفني واللاعبين هذا الإنجاز بالحصول على لقب البطولة الآسيوية لكرة اليد، فقد قدم مستوى مشرفا للغاية، ولم يخسر أي مباراة طوال البطولة، مما يؤكد استحقاقه التتويج والفوز باللقب».
وأضاف: «كذلك نقدم التهنئة للنادي العربي بالحصول على المركز الثالث في هذه النسخة بعد أن كان بطلا للنسخة السابقة، ونحن سعداء للغاية بنجاح أنديتنا في الحفاظ على اللقب الآسيوي، ونؤكد حرصنا على مواصلة كرة اليد القطرية تفوقها في المستقبل».
من جانبه، قال محمد جابر الملا، أمين السر العام باتحاد اليد، إن فوز الدحيل باللقب الآسيوي تحقق بشكل مشرف للغاية، فقد قدم الدحيل مستوى رائعا على مدار البطولة، كما شهدت المباراة النهائية ندية كبيرة أمام الكويت الكويتي الذي لعب بقوة، لكن الدحيل كان في موعد وحقق اللقب، ونبارك لإدارة النادي والجهاز الفني واللاعبين وكل محبي نادي الدحيل وكرة اليد القطرية هذا الإنجاز. وتابع: «نبارك للعربي أيضا كأس المركز الثالث والميدالية البرونزية، ونحن سعداء للغاية بهذا المستوى الذي يعكس صورة مشرفة لكرة اليد القطرية».
مراسم التتويج شهدت عزف النشيد الوطني لقطر في مسك ختام البطولة الآسيوية، وقد تسلم قائد فريق الدحيل أحمد مددي كأس البطولة واحتفل مع زملائه بالإنجاز، معرباً عن سعادته الكبيرة بحصد اللقب، وقال مددي: «نبارك لإدارة النادي وللجهازين الفني والإداري وزملائي اللاعبين هذا الإنجاز، ونحن سعداء للغاية باستعادة اللقب الآسيوي والتتويج به مجدداً، ونشكر كل من ساندنا لتحقيق هذا اللقب».
copy short url   نسخ
22/06/2021
792