+ A
A -
الدوحة الوطن
صنفت شركة قطر للتأمين كواحدة من أقوى 100 شركة في الشرق الأوسط بحسب مجلة فوربس لعام 2021 حيث احتلت الشركة المرتبة الأولى على شركات التأمين في تصنيف هذا العام.
ويعكس هذا التصنيف الجديد استمرار قطر للتأمين في تطوير أدائها وتحقيق الاستقرار، فضلاً عن قدرتها على ضمان استمرارية الأعمال في ظل تداعيات جائحة كوفيد 19، ونجاح شركة قطر للتأمين في الحفاظ على مكانتها كواحدة من أكبر شركات التأمين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
لإعداد القائمة جمعت فوربس الشرق الأوسط – الصادرة وفق ترخيص من علامة Forbes التجارية كإصدار خاص بالعالم العربي - المعلومات والبيانات المالية من القوائم المالية المجمعة للشركات وأسواق المال في دول المنطقة، وتقيم الشركات على أساس الأرباح والمبيعات والأصول والقيمة السوقية.
وأعربت مجموعة قطر للتأمين عن اعتزازها بالحصول على هذا التصنيف المرموق في قائمة مجلة فوربس لأقوى 100 شركة في الشرق الأوسط والأولى على شركات التأمين، واعتبرته دليلا وشهادة على استراتيجية المجموعة وإنجازاتها الجديرة بالثناء والتي تم تحقيقها من خلال تفاني والتزام موظفي المجموعة. وأكدت المجموعة على حرصها على مواصلة القيام بدور حيوي وفعال في تعزيز قطاع التامين في دولة قطر.
شركة قطر للتأمين هي شركة تأمين عامة مدرجة في سوق الأوراق المالية بدولة قطر وتتمتع الشركة بأداء وتاريخ مشرف يتجاوز 65 سنة في سوق التأمين العالمي. وقد تأسست الشركة عام 1964، وكانت أولى شركات التأمين المحلية في دولة قطر. وقد أصبحت شركة قطر للتأمين اليوم من رواد قطاع التأمين في دولة قطر، وواحدة من كبرى شركات التأمين في منطقة الخليج العربي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وبفضل إجمالي الأقساط المكتتبة وإجمالي الأصول، فإن شركة قطر للتأمين تُعد كبرى شركات التأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وهي مدرجة في سوق الأوراق المالية بدولة قطر بإجمالي قيمة سوقية تتجاوز 8.40 مليار ريال قطري.
copy short url   نسخ
22/06/2021
635