+ A
A -
وقَّع الاتحاد القطري لكرة القدم والاتحاد الطاجيكي لكرة القدم اتفاقية تعاون أمس في العاصمة الطاجيكية دوشنبه، لتكلل الاتفاقية ثمار نجاح علاقات طويلة الأمد من التعاون المشترك بين الطرفين.
وقَّع الاتفاقية عن الجانب القطري سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، وعن الجانب الطاجيكستاني سعادة السيد رستم إمام علي رئيس الاتحاد الطاجيكي لكرة القدم والذي يشغل أيضا منصب عمدة دوشنبه.
تضمنت الاتفاقية العديد من المجالات الرئيسة المتعلقة بكرة القدم، مثل التبادل الفني والمهني، والمنتخبات الوطنية، وتبادل الخبرات (بما في ذلك تعليم المدربين وتنمية الشباب)، وتطوير اللعبة، وتطوير اللاعبين، وتطوير الحكام، وغيرها من المجالات ذات الصلة والتي تعزز أطر التعاون بين الاتحادين.
وتستمر الاتفاقية لمدة خمس سنوات، وستشهد تبادل المعرفة والخبرات، وبرامج المراقبة والإعارة، وبناء القدرات، ومعسكرات التدريب، والمباريات الودية من بين العديد من المجالات الأخرى.
وعلق رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم على توقيع الاتفاقية بقوله: «يُعد التوقيع الرسمي للاتفاقية مع الاتحاد الطاجيكي لكرة القدم خطوة إيجابية للغاية نحو تطوير كرة القدم، خاصة أن كلا الاتحادين يتمتعان بعلاقات وثيقة ممتدة منذ سنوات».
وأضاف أن هذه الاتفاقية ستمهد الطريق لمزيد من تعزيز العلاقات بين اتحادينا وستلعب دوراً رئيساً في تطوير كرة القدم في كلٍ من البلدين، مشددا على تسخير كافة موارد الاتحاد القطري لكرة القدم لتكون تحت تصرف الاتحاد الطاجيكي، وأن خبرات الكرة القطرية ستكون متاحة بكل ترحيب للجانب الطاجيكي، متطلعاً لتنفيذ الاتفاقية قريباً على أرض الواقع.
من جانبه أشاد رئيس الاتحاد الطاجيكي لكرة القدم، بدولة قطر، منوها باستضافتها بطولة كأس العالم لكرة القدم «قطر 2022»، وفوز المنتخب القطري لكرة القدم بكأس آسيا 2019.
وقال رئيس الاتحاد الطاجيكي: «إنه لمن دواعي سرورنا أن نلتقيكم هنا في دوشنبه، ولا شك أن قطر اليوم هي واحدة من القوى الكبرى في كرة القدم العالمية. أتطلع إلى تنفيذ هذه الاتفاقية وجني ثمار تعاوننا في المستقبل القريب»، مؤكدا أن هذه الاتفاقية ستعود بالفائدة على الاتحادين بشكل رائع.
copy short url   نسخ
22/06/2021
796