+ A
A -
أعلنت دوحة فستيفال سيتي، الوجهة المفضلة في قطر للتسوق وتناول الطعام والترفيه، عن إطلاق مبادرتها الأولى من نوعها تحت مسمى «اليوم العالمي للمحيطات».
وسيعمل المول مع عملائه حتى 30 يونيو 2021، على العديد من الأنشطة المميزة التي تهدف إلى تعزيز العمل البيئي لحماية المحيط العالمي وأنظمته البيئية الغنية، وذلك عن طريق زيادة الوعي حول دور المحيط في النظام البيئي العالمي والغذاء والطب وتوفير الأكسجين.
وأطلقت دوحة فستيفال سيتي جدار الأطفال الفني خلال حملة التوعية «حافظوا على المحيطات» للمساعدة في تنشئة جيل جديد يدرك أهمية البيئة ويتعامل باهتمام مع قضايا المحيطات العالمية. وتمت دعوة الأطفال دون سن 12 عامًا للمشاركة بأعمالهم الفنية عبر الإنترنت تحت موضوع «حافظوا على المحيطات» في الفترة بين 21 مايو إلى 29 مايو الماضي، وقد تم اختيار العديد من الأعمال الفنية، بتوقيع أصحابها، للعرض حتى يوم 30 يونيو الجاري على جدار الأطفال الفني، والموجود في منطقة الأتريم بجوار مدخل البوابة الغربية 1.
وللوصول لعدد أكبر من الجماهير، ستقوم دوحة فستيفال سيتي أيضًا بنشر الرسالة من خلال نشر المعلومات والمقاطع المصورة عبر وسائل التواصل الاجتماعي طوال شهر يونيو، بما في ذلك الفيديو الذي تم إنتاجه بالتعاون مع مشروع الدوحة للفعاليات البيئية، والذي يسلط الضوء على الآثار السلبية للنفايات على الحياة البحرية ودور كل منا للحد من الإضرار بالمحيطات.
وستعرض دوحة فستيفال سيتي، والتي تعد موطنًا لعلامات تجارية لها نفس التوجه المسؤول تجاه البيئة، مجموعات ومنتجات مستدامة في صناديق زجاجية في جميع أرجاء المول. وسيشارك كل من هارفي نيكولز- الدوحة، ومتجر آند اذر ستوريز وآتش آند إم، وكوس، وتافولا، وذي بودي شوب، والعديد من العلامات التجارية الأخرى في هذه المبادرة، ونوجه الدعوة لمرتادي دوحة فستيفال سيتي لتسوق المنتجات الصديقة للبيئة، بينما ستعرض الشاشات الرقمية المخصصة كل ما يتعلق بزيادة الوعي بأهمية الحفاظ على المحيطات في العالم.
وقال روبرت هال، مدير عام دوحة فستيفال سيتي: «يسعدنا إطلاق هذه المبادرة القريبة من قلوبنا والتي تحمل مغزى مهمًا لدولة لها تاريخ طويل وعلاقة قديمة مع البحر. نأمل أن تعمل هذه الأنشطة الخاصة وحملات التوعية على زيادة الوعي لدى المواطنين القطريين والمقيمين بأهمية الحفاظ على المحيطات وأنظمتها البيئية حول العالم. فإننا في دوحة فستيفال سيتي ملتزمون بالاستدامة والحفاظ على البيئة، ويسعدنا أن نشارك المجتمع القطري رسالتنا وخبرتنا حول الدور الذي يمكن أن يقوم به كل منا للحفاظ على المحيطات».
وحصلت دوحة فستيفال سيتي -أول مركز تجاري مستدام في قطر- على شهادة المستوى الثالث من المنظومة العالمية لتقييم الاستدامة (GSAS) وذلك لتصميمه الصديق للبيئة. يوفر المول 30 % من الماء قياسًا بمستويات استهلاك المياه المعتادة، وذلك من خلال صنابير وتجهيزات صحية عالية الكفاءة، ويطبق استراتيجيات متطورة لتنقية وجمع ومعالجة مياه الأمطار والصرف الصحي لتجنب تلوث المجاري المائية، بينما تستخدم تقنيات التبريد الطبيعي لتعزيز كفاءة الطاقة. وباعتبارها رائدة في مجال التنمية المستدامة في قطاع البيع بالتجزئة في المنطقة، فإن دوحة فستيفال سيتي تلتزم بتقديم الاستراتيجيات المحافظة على البيئة كجزء من رسالة المسؤولية الاجتماعية للشركات.
copy short url   نسخ
22/06/2021
686