الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  تصفيات كأس العرب على خط الانطلاق

تصفيات كأس العرب على خط الانطلاق

تصفيات كأس العرب على خط الانطلاق

كتب عوض الكباشي
يشهد استاد خليفة المونديالي، في الثامنة من مساء اليوم، المواجهة التي تجمع ما بين المنتخب السوداني والمنتخب الليبي لحساب مباريات التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العرب والتي تستضيفها الدوحة نهاية العام الحالي في نسختها الأولى، ويتأهل الفائز من مواجهة ليبيا والسودان إلى النسخة المقبلة من بطولة كأس العرب، حيث سيقع في المجموعة الرابعة النارية التي تضم منتخبي مصر والجزائر والمتأهل من مباراة لبنان وجيبوتي.
وتأهَّلت تسعة منتخبات مباشرة للبطولة بعد أن تصدّرت قائمة المنتخبات العربية في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، وتضم: قطر - البلد المضيف، وتونس، والجزائر، والمغرب، ومصر، والمملكة العربية السعودية، والعراق، والإمارات العربية المتحدة، وسوريا، ويتبقى 7 منتخبات تحددها نتائج مباريات التصفيات.
وحلت بعثة المنتخب السوداني أولا بالدوحة فجر الأربعاء، وكان المنتخب قد أنهى استعداداته للمباراة المهمة بالخسارة أمام زامبيا بهدف في ثاني المباريات الإعدادية للمنتخب السوداني وقبل وصوله للدوحة، وانتهت بثلاثية مقابل هدفين في المباراة الودية التي جرت بينهما الجمعة الماضي في اللقاء الودي الأول، وتضم البعثة 23 لاعبا إلى جانب 13 فردا من الجهازين الفني والإداري، وتضم القائمة التي اختارها الجهاز الفني بقيادة الفرنسي فيلود 23 لاعبا، وهم: حراس المرمى: علي أبو عشرين، ومحمد النور أبوجا (الهلال)، محمد مصطفى (المريخ).
الدفاع: السمؤال ميرغني، فارس عبد الله، محمد أحمد إرينق، أطهر الطاهر (سموحة المصري)، رامي كورتكيلا (الأهلي مروي)، أمير كمال، أحمد عبد المنعم طبنجة (المريخ)، حسين الجريف (هلال الساحل).
الهجوم: معاذ القوز (الخرطوم الوطني) محمد عبد الرحمن ووليد الشعلة (الهلال)، سيف تيري والجزولي نوح (المريخ)، ياسين حامد (سبارتاكوس المجري).
وعلى الجانب الآخر، أنهى المنتخب الليبي معسكرا إعداديا في تونس خلال الفترة الماضية بمشاركة 23 لاعبًا، خاض خلالها مباراة ودية دولية أمام ليبريا هي الأولى للفريق تحت قيادة المدرب الإسباني خافيير كليمنتي، ومني خلالها بالخسارة بهدف دون رد.
وتضم قائمة المنتخب الليبي التي ستخوض مواجهة السودان كلا من: فيصل البدري (الهلال)، شامخ العبيدي (الأهلي بنغازي)، السنوسي الهادي (العربي الكويتي)، محمد التهامي (النصر)، عبد الله بلعم (الأهلي طرابلس)، أحمد القديري (الاتحاد المصراتي)، معاذ عيسى (الاتحاد)، نور الدين القليب (السويحلي)، مفتاح طقطق (النصر)، خالد مجدي (الأهلي طرابلس)، محمد زعبيه (الاتحاد)، علي سلامة (النصر)، أيمن عمير (الاتحاد المصراتي)، محمد الترهوني (الأهلي طرابلس)، المعتصم الصبو (الاتحاد)، محمد المنير (الاتحاد)، علي يوسف (الأهلي بنغازي)، عبد الله الشريف (النصر)، طاهر بن عامر (الأهلي بنغازي)، أحمد التربي (كاظمة الكويتي)، محمد نشنوش (الأهلي طرابلس) مراد الوحيشي (الأهلي بنغازي)، معاذ اللافي (الاتحاد).
وسيغيب النجم الليبي حمدو الهوني، لاعب فريق الترجي التونسي، عن مواجهة المنتخب الليبي أمام السودان، حيث لم توجه له الدعوة للدخول مع الفريق في المعسكر، وذلك تلبية لطلب الترجي التونسي الذي تنتظره مباراة هامة يوم السبت القادم أمام الأهلي المصري في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

الصفحات