الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  العنابي يواجه السلفادوري ودياً

العنابي يواجه السلفادوري ودياً

العنابي يواجه السلفادوري ودياً

كتب عوض الكباشي
يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مباراة ودية أمام منتخب السلفادور في الرابع من يوليو المقبل في جمهورية كرواتيا.
وتقرر أن يقام اللقاء في مدينة بولا الكرواتية، على أن يحتضن ملعب الدو دورسينا اللقاء المرتقب.
ويأتي هذا اللقاء ضمن معسكره التدريبي الذي يخوضه المنتخب حاليا في جمهورية كرواتيا استعدادا لبطولة الكاس الذهبية التي ستقام منتصف الشهر المقبل في الولايات المتحدة الأميركية.
وكان المدير الفني للمنتخب الوطني فيلكس سانشيز قد اختار ثلاثون لاعبا للمعسكر التدريبي الحالي.
ونجح منتخبنا الوطني في التأهل إلى نهائيات كاس آسيا 2023 متصدرا للمجموعة الخامسة للتصفيات المزدوجة التي جرت في الدوحة بنظام التجمع، بعدما حقق انتصارين في المباراتين الأخيرتين على الهند وعُمان، وذلك قبيل التوجه إلى كرواتيا استعداد للظهور التاريخي الأول في الكأس الذهبية التي يستهلها يوم 13 يوليو المقبل بمواجهة المنتخب البنمي ضمن منافسات المجموعة الرابعة، على ان يلتقي منتخب غرينادا يوم 17 يوليو ويكون ختام منافسات الدور الأول بمواجهة منتخب هندوراس يوم 20 من الشهر نفسه، حيث تقام مباريات منتخبنا الثلاث في الدور الأول في استاد BBVA في هيوستون
وقام الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» أمس بإصدار تصنيف خاص بآسيا، حيث سيتم الاستعانة به لتحديد المنتخبات المصنفة لإجراء القرعة.
وصلت التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 مرحلة حاسمة، وتأهل 12 منتخبا إلى الدور الأخير والحاسم للتصفيات الذي ستجري عملية القرعة الخاصة به في الأول مـــــن يوليــــــــو المقبــــــل في العاصمــــــــــــــة المـــــاليزية كوالالمبور.
وانضم إلى متصدري المجموعات سوريا (عن المجموعة الأولى) وأستراليا (عن المجموعة الثانية) وإيران (عن المجموعة الثالثة) والسعودية (عن المجموعة الرابعــــــة) واليــــــــــــابان (عن المجمــــوعة السادسة) والإمارات (عن المجموعة السابعة) وكوريا الجنوبية (عن المجموعة الثامنة)، أفضل خمسة منتخبات احتلت المركز الثاني وهي الصين ( عن المجموعة الأولى)، وعمان ( عن المجموعة الخامسة)، والعراق ( عن المجموعة الثالثة)، وفيتنام (عن المجموعة السابعة)، ولبنان (عن المجموعة الثامنة).
ولن تشارك قطر، التي تصدرت تصفيات المجموعة الخامسة، في الدور التالي من التصفيات لأنها تأهلت تلقائيا إلى نهائيات كأس العالم 2022 بصفتها البلد المضيف.
وسيتم تقسيم المنتخبات الـ 12 المتأهلة إلى مجموعتين من ستة منتخبات، ستواجه بعضها البعض ذهابا وإيابا حيث ستتأهل المنتخبات المتصدرة والوصيفة من كل مجموعة (أربعة في المجموع) إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.
أما المنتخبين الذين يحتلان المركز الثالث فيستأهلان إلى الدور الرابع، حيث سيلتقيان وجها لوجه لتحديد هوية المنتخب الذي سيلعب الملحق ضد رابع تصفيات اتحاد الكونكاكاف.
ومن المقرر أن تقام مباريات الدور الثالث في التواريخ التالية: 2 و7 سبتمبر، 7 و12 أكتوبر، 11 و16 نوفمبر 2021، 27 يناير 2022، 1 فبراير 2022، 24 و29 مارس 2022.

الصفحات