الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  صحافة العالم

صحافة العالم

صحافة العالم

تهاوي الاقتصاد
نشرت صحيفة التلغراف تقريرا لمراسل شؤون الشرق الأوسط، كامبل ماكديارميد، بعنوان: «مع تهاوي الاقتصاد في لبنان حتى الأثرياء لن يكونوا آمنين». ويقول كامبل في تقريره إن سعر الليرة اللبنانية يتراجع بشدة وهو ما يؤثر على على أسواق البضائع في البلاد، التي تستورد ما يزيد عن 80 بالمائة من احتياجاتها من الأسواق العالمية، بالإضافة إلى الانقطاع المتواصل للتيار الكهربائي، وشرح كيف أن مالك أحد المنتجعات التي يزورها، أكد له أن قيمة استبدال مقعد واحد تالف، على حمام السباحة تتعدى قيمة راتب فرد الأمن في شهر كامل.
{ (التلغراف)
الحرب السرية
قال توماس فريدمان في صحيفة نيويورك تايمز إنه مع الحرب السرية التي يخوضها الكيان الإسرائيلي لتخريب البرنامج النووي الإيراني مهما كانت الاتفاقية النووية، مشيرا إلى أنه دعم اتفاقية إدارة باراك أوباما في 2015 ولم يدعم تمزيق دونالد ترامب لها في 2018.
وظل موضوع إيران سببا في التوتر بين الولايات المتحدة والكيان الإسرائيلي، وفي مرحلة ما بعد بنيامين نتانياهو تعرف الحكومة الإسرائيلية الجديدة أن عليها التعامل بحذر مع الموضوع الإيراني لمعرفتها أن بايدن شخص مختلف.
{ (نيويورك تايمز)
استراتيجية حذرة
تعتزم إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن اتباع استراتيجية حذرة ومتروية لبناء علاقتها مع الحكومة الإسرائيلية الجديدة، وذلك عبر فرصة الاستقرار والامتناع عن طرح قضايا خلافية من شأنها أن تؤدي إلى صدام سريع بين الجانبين، بحسب ما نقل موقع «واللا» الإسرائيلي عن مسؤول أميركي.
وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينيت قد أشار إلى أنه ينوي المضي بحذر شديد في تشكيل العلاقات مع واشنطن وتجنب المواجهة المبكرة مع الإدارة الأميركية في ما يتعلق بقضايا خلافية.
{ (موقع واللا)

الصفحات